الثلاثاء 25 يونيو , 2024

المهندس طارق يوسف "الابتكار والتجدد فى صناعة الإنشاءات"

بالاعتماد على شراكة ناجحة وطموحة ، أسس المهندس طارق يوسف ، الرئيس التنفيذى لشركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات ،بالشراكة مع المهندس حسام فكرى ،  وبفكر جديد فى صناعة الإنشاءات إعتمد على خبرات متراكمة لسنوات طويلة ، تركز هذا الفكر على الابتكار والتجديد المستمر فى أعمال الشركة، وخلق أذرع استثمارية لها تدعم تقويةأوضاعها وتمكنها من المنافسة فى السوقق المحلية والخارجية.

وأسس “طارق يوسف” شركة “كونكريت بلس” عام 1998 ، كشركة شاملة فى مجال البناء والتنمية، وقدمت نماذج متعددة للمشروعات السكنية والتجارية والصحية، فضلا عن مشروعات النقل والصناعة ، وتضم الشركة حاليا فريق عمل ضخم بأكثر من 2000 موظف ، كما قامت الشركة بإنجاز حجم أعمال ضخم بمحفظة مشروعاتها والتى تضم أكثر من 500 مشروع حتى الآن ، بينهم أعمال كبرى ومتميزة لصالح القطاع الخاص .

ويشغل المهندس طارق محمد يوسف حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات، إلى جانب منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة T&D Design Group. وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة القاهرة في عام 1993، كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في الإدارة الاستراتيجية من IESE Business School – برشلونة في عام 2004. 

معلومات عن الشخصية

ويمتلك المهندس طارق يوسف خبرة متعددة الجنسيات ودولية، اكتسب خلالها مهارات في الإدارة التنفيذية في مجالات المشتريات، وتطوير الأعمال، والمشروعات، والعطاءات، والهندسة ، ويكمن تميزه في الأدوار التي يلعبها فى إدارة كيان ضخم متعدد الأطراف وحرصه على تنوع الأذرع الاستثمارية لهذا الكيان ، فهو ملم بكيفية قيادة تطوير الأعمال الإستراتيجية.

ومن خلال عمله مع العديد من المؤسسات والمنظمات المعروفة مثل أوراسكوم للإنشاء، وشركة T&D Design Group، وشركة كونكريت بلس، تعامل المهندس طارق يوسف مع العديد من الجنسيات والثقافات المختلفة.

وإعتمادا على فكر الابتكار والتجديد المستمر تحولت “كونكريت بلس” لواحدة من أهم الكيانات الرائدة فى مجال التنمية والبناء فى مصر، إذ قدمت خلال العقدين الماضيين نماذج متنوعة ومختلفة للمشروعات الكبرى فى مجالات البنية التحتية والمبانى العامة والخدمية والفنادق والمشروعات السكنية الحديثة أيضا، ومع تنامى أوضاعها، سعت كونكريت بلس لخلق أذرع استثمارية جديدة وتسليح أدواتها بإمتلاكها شركات تابعة فى المجالات التى تُخدم على صناعة التشييد والبناء فضلا عن التسلح بأسطول ضخم من المعدات ومحطات الخرسانة ، إلى جانب مواكبة إحتياجات السوق بإنشاء شركة تابعة متخصصة فى أعمال الإدارة والصيانة.

ونجح تطبيق فكر الابتكار والتجديد فى التحوط ضد المتغيرات الاقتصادية السريعة التى أثرت على كافة الأنشطة الاقتصادية والكيانات العاملة بالدولة ، إذ حرصت “كونكريت بلس” على الإنطلاق والتوسع نحو أنشطة أخرى لضمانة استمرارها بالسوق والحفاظ على مكانتها كواحدة من أكبر الشركات المساهمة فى مشروعات التنمية بالدولة، وإتجهت الشركة للتوسع بنشاط الاستثمار العقارى وبالشراكة مع أحد المستثمرين ، كما إتجهت لخلق ذراع صناعى جديد ، والتوجه بقوة للمساهمة فى توطين صناعة النقل الحديث، فضلا عن التحول إلى صناعة إنتاج إطارات السيارات بنظام الشراكة مع مستثمر أجنبى لتحويل مصر إلى مركزا رائدا لصناعة إنتاج إطارات السيارات والتصدير للخارج.

المهارات والشهادات

حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة القاهرة في عام 1993،
كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في الإدارة الاستراتيجية من IESE Business School – برشلونة في عام 2004.

  • وشغل عدة مناصب
  1. يشغل المهندس طارق محمد يوسف حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءا.
  2. إلى جانب منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة T&D Design Group.

يُعد ملتقى «بُناة مصر»الحدث الأهم والأكبر في قطاع المقاولات والتشييد والبناء في مصر والذي يُعقد سنوياً منذ 2014 بدعم ورعاية حكومية موسعة، في ظل سعي الدولة لتحسين البيئة الاستثمارية في مجال التعمير والتنمية الشاملة، ووضع آليات تنفيذية للمشروعات القومية للدولة.

تواصل معنا

©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by Exlnt Communications

يُعد ملتقى «بُناة مصر»الحدث الأهم والأكبر في قطاع المقاولات والتشييد والبناء في مصر والذي يُعقد سنوياً منذ 2014 بدعم ورعاية حكومية موسعة، في ظل سعي الدولة لتحسين البيئة الاستثمارية في مجال التعمير والتنمية الشاملة.

روابط مفيدة

تواصل معنا

©2023 – All Right Reserved. Designed and Developed by Exlnt Communications