إطلاق مشروع حدائق النهر الأخضر والحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية 2024

إطلاق مشروع حدائق النهر الأخضر والحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية 2024

تستعد العاصمة الإدارية الجديدة لإطلاق تشغيل مشروع حدائق النهر الأخضر والحديقة المركزية الكبرى بالمدينة خلال العام المقبل ، حيث تمتد مساحة الحديقة المركزية على نحو ألف فدان ، وفقا لمصدر مسئول.

أكد أن الشركات العاملة بالمرحلة الأولى لمشروع النهر الأخضر إنهت أجزاء كبيرة من حصص الأعمال خلال العام الجارى، ومن المخطط أن يبدأ التشغيل فى 2024 المقبل، مضيفا أن النهر الأخضر يتضمن أعمالا متنوعة تشمل إقامة الحدائق المتميزة فضلا عن المراكز الخدمية والتجارية والتى تلائم طبيعة موقعه ، وتساهم فى توفير الخدمات المتكاملة للأحياء السكنية بالمرحلة الأولى.

أضاف أن مشروع النهر الأخضر يمثل أحد أبرز المشروعات التنموية بالمدينة ، ومن المخطط أن يتحول لأحد المعالم السياحية الرئيسية فى العاصمة الإدارية ، لافتا إلى أن “النهر الأخضر” يتوسط الأحياء السكنية الرئيسية ، لتوفير متنفس جيد لقاطنيها فضلا عن الخدمات المتكاملة .

أشار إلى أن الحديقة المركزية بالنهر الأخضر تمثل أكبر حديقة تم تشييدها فى الدولة، وتم إختيار موقعها المتميز على مسار خط المونوريل والقطار الخفيف بغرض تسهيل الوصول إليها من جميع أنحاء القاهرة الكبرى وباقى المدن، عبر وسائل النقل الحديثة .

جدير بالذكر، أن مشروع تطوير النهر الأخضر يشارك به 4 شركات مقاولات كبرى بحصص أعمال مختلفة، كما يتضمن حديقة إسلامية كبرى وأخرى نباتية ، ويبدأ من الطريق الدائرى الأوسطى ، كما يتضمن الحديقة المركزية الكبرى ويعتبر حلقة الوصل بين سلسلة الأحياء العمرانية بالمدينة .

 

No Comments

Post A Comment

arالعربية