حصلت شركتى مقاولات بالقطاع الخاص على أعمال تنفيذ محطتين بمسار القطار السريع تشمل محطة سوهاج وفرشوط ، أحد أكبر مشروعات الجر السككى المكهرب التابع لإشراف وزارة النقل ، وفقا لمصدر مسئول.

أكد أنه من المستهدف رفع نسب الإنجاز المحققة بأعمال المحطات الرئيسية على مسار مشروع القطار السريع خلال الفترة المقبلة ، وفقا لخطة وزارة النقل ، كونه يمثل أحد أكبر المشروعات التى تستهدف الدولة إنهاء أعمال تنفيذه وإتاحة تشغيله بصفة عامة.

أضاف أن مشروع القطار يتضمن أعمالا للمحطات موزعة على عددا من شركات المقاولات ، بالإضافة إلى أعمال الجسور الرئيسية والكبارى المرتبطة بالمشروع ، والأعمال الخاصة بصيانة الوحدات والعمرات ، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن إنشاء الورش المركزية للصيانة والتى تشمل إجراء عمليات الصيانة للوحدات الخاصة بالقطار.

جدير بالذكر، أن مشروع القطار السريع يجرى تنفيذه على ثلاثة مراحل متتالية ، المرحلة الأولى تمتد من العسن السخنة حتى العلمين الجديدة ويجرى العمل بها، حيث تم الإنتهاء من تسليم الجزء الأول منها لشركة سيمنس الألمانية لبدء أعمال تركيب الأنظمة التشغيلية ، وتمتد بنحو 22 محطة، والمرحلة الثانية تمتد من السادس من أكتوبر وحتى أبو سمبل وبإجمالى 35 محطة ، ويتضمن المشروع أيضا مرحلة ثالثة تمتد من قنا حتى سفاجا بإجمالى 4 محطات.

وقبل نهاية العام الماضى بدأت عددا من شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى تدشين الأعمال الأولية للمرحلة الثانية لمشروع القطار السريع أحد أبرز مشروعات النقل السككى المكهرب التى يجرى تنفيذها حاليا بالدولة، ويُعرف مسار هذه المرحلة بـ “القاهرة – أبو سمبل” .