إرتفعت حصة أعمال شركة تبارك للهندسة والإنشاءات بمشروعات مبادرة حياة كريمة الموزعة على عددا من المحافظات إلى 2 مليار جنيه حتى 2022 الجارى، متضمنة تنفيذ حزمة من مشروعات البنية التحتية بعددا من القرى.

أكد المهندس أحمد قنديل، رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة حصلت على حصص أعمال مختلفة فى أكثر من محافظة ضمن مبادرة “حياة كريمة” على مستوى الجمهورية، وتُجهز حاليا لبدء تسليم أجزاء من المشاريع الجارى تنفيذها، حيث تعمل الشركة فى مشروعات بداخل الغربية وكفر الشيخ والقليوبية وكفر الدوار، وبحجم أعمال إجمالية يتخطى 2 مليار جنيه.

أضاف أن المشروعات الجارى تنفيذها ضمن المبادرة تتضمن تدشين أعمال خاصة بشبكات للمياه وخطوط للصرف وأعمال متخصصة لإقامة وحدات صحية وخدمية بالقرى، ومن المستهدف الإنتهاء من تسليم المرحلة الأولى من مشروعات حياة كريمة خلال العام الجارى.

وأشار إلى أن الشركة تعمل فى تنفيذ أكثر من 40 مشروعا للبنية الأساسية محليا حتى الآن ، وتستهدف خطتها تحقيق توسع جيد على مستوى الأعمال المتاحة محليا بالإضافة إلى التوجه بقوة للأسواق الخارجية، مضيفا أن الشركة بدأت فى تطبيق مستهدفاتها بالعمل على إنشاء شركات تابعة بما يتلائم مع خطتها للتوسع.

أوضح أنه يجرى العمل حاليا على تأسيس شركة تابعة فى مجال التشغيل والصيانة بما يتماشى مع طبيعة الأعمال المحلية ، خاصة وأن حجم الأعمال الضخمة والطفرة العمرانية التى شهدتها الدولة فى السنوات الماضية تستدعى الحاجة وبشدة إلى وجود شركات متخصصة فى مجال الصيانة والتشغيل والإدارة للحفاظ على الاستثمارات القائمة ، كما يجرى تأسيس شركة خاصة لنشاط الاستثمار العقارى ، على أن تكون هذه الشركات نابعة من الشركة الأم لأعمال المقاولات، ويجرى حاليا تغيير الشكل القانونى لشركة التشغيل والصيانة والتى بدأت بالفعل فى تنفيذ بعض الأعمال التابعة للمشروعات المتعاقد عليها من قبل الشركة.