أكد المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، بدء أعمال الإنشاءات بالمرحلة الأولى لمشروع تطوير 500 ألف وحدة سكنية موزعة على عددا من المحافظات خلال الفترة المقبلة، وضلك ضمن خطة تطوير المحافظات وتدشين مشروعات سكنية نموذجية تضم خدمات متكاملة للمواطنين، وتساهم فى القضاء على العشوائيات.

أضاف فى تصريحات خاصة، أن المرحلة الأولى بالمشروع تتضمن إنشاء 107 ألف وحدة سكنية موزعة على 13 محافظة على مستوى الجمهورية، وبحجم استثمارات يُقدر بـ 120 مليار جنيه.

أشار إلى أن الأعمال الجارية بالمرحلة الأولى للوحدات السكنية ستتضمن تدشين مقرات ومراكز خدمية متكاملة تدعم توفير كافة الخدمات للمجمعات السكنية الجديدة، كما تساهم فى خدمة التجمعات السكنية القائمة بمختلف المدن بالمحافظات، فضلا عن المنشآت التعليمية والصحية والنوادى.

وأوضح أن إنطلاقة المشروع تأتى ضمن خطة الدولة لتطوير مناطق سكنية جديدة على مستوى كافة المحافظات وإنهاء تواجد المناطق العشوائية الخطرة، وذلك من خلال تدشين مجمعات سكنية متكاملة الخدمات على الأراضى الغير مستغلة بالمحافظات، لافتا إلى أن اللجنة القائمة على تنفيذ المشروع تضم عددا من الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات المصرفية والتى تمتلك قطع أراضى بالمحافظات غير مستغلة وتصلح للنشاط السكنى.

وأشار إلى أنه سيتم بناء المرحلة الأولى بالمشروع على 45 قطعة أرض بداخل 13 محافظة، وجارى التنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية لاختيار قطع أراضى أخرى بعددا من المحافظات لاستكمال تطوير الوحدات السكنية الجديدة خلال الفترة المقبلة.