تتولى شركة حسن علام القابضة أعمال إنشاء مستشفى جديد بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة بنائية تُقدر بـ 13.400 متر مربع، وذلك ضمن حزمة من المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها بالمدينة.

وتضم العاصمة الإدارية الجديدة إنشاء مدينة طبية على مساحة تقارب 30 فدان، وتتضمن مراكز طبية خدمية ومستشفيات بينها مستشفى العاصمة والتى تُقدم خدماتها لفرق العمل التابعة للكيانات العاملة بموقع المدينة خلال الفترة الراهنة.

وفى تصريحات صحفية لـ اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أكد أنه يجرى العمل فى تنفيذ حزمة ضخمة من المشروعات الخدمية فى المجالات التعليمية والصحية والإدارية والتجارية، حيث تم تنفيذ عدد 5 مدارس تعليمية وتشغيلها رسميا بالإضافة إلى 5 جامعات دولية و30 مدرسة دولسة أخرى، بالإضافة إلى تواجد مقرات كبرى لعدد 18 بنكا بالعاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن شركة العاصمة الإدارية حرصت على تقديم نماذج جيدة للمنشآت الخدمية فى مختلف ماطق المرحلة الأولى بما يدعم توفير كافة الخدمات مع بدء الانتقال والتشغيل الرسمى للعاصمة الإدارية خلال 2022 الجارى.

وقال أن العاصمة الإدارية تُرحب بالاستثمارات الجادة وتستقبل كافة المقترحات المقدمة من رجال الأعمال والقطاع الخاص باعتبارهم شركاء رئيسيين فى التنمية، ويُعول على دورهم فى إستكمال البناء فى العاصمة الإدارية وتزايد الاستثمارات خلال الفترة المقبلة .

وكشف عن إرتفاع معدلات الإنجاز المُحققة فى تطوير المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية لتترواح بين 70 إلى 80% حتى العام الجارى، لافتا إلى أن مشروع العاصمة الإدارية حقق المستهدف منه استثماريا ، حيث حققت الشركة أرباحا ضخمة عن مبيعات الأراضى لصالح المستثمرين، وتم الاستفادة من حصيلة المبيعات فى الإنفاق على تدشين شبكات البنية التحتية المتكاملة بالمدينة، وبناء الحى الحكومى بالكامل بتكلفة إجمالية 60 مليار جنيه.