يبحث الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولى التشييد والبناء بالتعاون مع مسئولى دولة كوت ديفوار فرص دخول شركات المقاولات المصرية للمشاركة فى مشروعات الدولة، يأتى ذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق بدولة كوت ديفوار وبالتعاون مع الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد، ويأتى ذلك فى إطار الاهتمام بملف صتدير صناعة البناء للخارج وتعزيز التعاون كافة الدول الأفريقية وتحقيق إستفادة من حجم المشروعات وفرص التنمية المتاحة بها.

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الأفريقى لمنظمات التشييد والبناء، أن الاتحاد قام بعقد إجتماعا مع  وزير الاسكان والمرافق فى دولة الكوت ديفوار KONE BRUNO خلال زيارته للقاهرة فى مطلع فبراير الجارى، وبحضور سفير الكوت ديفوار فى القاهرة ، ورئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء ، وممثل الكوت ديفوار فى الاتحاد الافريقى، و عدد من شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية وشركات مواد البناء.

أضاف أن الاجتماع ركز على بحث فرص التعاون بين شركات المقاولات بين البلدين، مشيرا إلى قيام الاتحاد الأفريقى بالتأكيد على إستعداده لتقديم التدريب للكوادر الإيفوارية فى مجال المقاولات من خلال مراكز التدريب المصرية.

وقام المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الأفريقى،  بتسليم وزير الاسكان والمرافق بدولة كوت ديفوار درع الاتحاد الأفريقى بمناسبة زيارته الأولى للقاهرة.

وأكد رئيس الاتحاد الأفريقى على جاهزية الاتحاد لتحقيق التعاون المثمر مع دولة كوت ديفوار وتعزيز الفرص بين شركات المقاولات فى البلدين، مشيرا إلى تلقى الاتحاد دعوة من وزير الاسكان بدولة كوت ديفوار لزيارة الدولة خلال الفترة المقبلة، وبحث الفرص المتاحة للتعاون مع الشركات المصرية، كما لفت إلى ترحيب دولة كوت ديفوار بدخول شركات المقاولات المصرية للعمل فى مشروعاتها التنموية خلال الفترة الراهنة .

جدير بالذكر، أن وزير الاسكان والمرافق فى دولة الكوت ديفوار KONE BRUNO قام بزيارة للقاهرة  فى الفترة من 2 الى 6 فبراير الجارى تلبية لدعوة من الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتعات العمرانية ، لبحث أوجه التعاون بين الدولتين فى مجال تطوير البنية التحتية ومشروعات الاسكان الاجتماعى، كما قام الوزير بزيارة العاصمة الادارية الجديدة واطلع على المبانى الحديثة التى تم اقامتها ، وابدى اعجابه بسرعة التنفيذ وجودة المبانى وحداثتها.