تٌشارك 3 شركات مقاولات فى أعمال تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع توسعة الطرق ورفع كفاءة البنية التحتية لمدينة العلمين الجديدة تحت إشراف الهيئة الهندسية، وبما يتلائم مع مستوى المشروعات التنموية القائمة بالمدينة خلال الفترة الراهنة، وفقا لمصدر مسئول.

أكد أن المرحلة الأولى لمشروعات رفع كفاءة البنية التحتية وتوسعة الطرق بالمدينة تتضمن إعادة تأهيل خطوط المياه والصرف الصحى ورفع كفاءة شبكات البنية التحتية بما يتلائم مع الطاقة الاستيعابية لتغذية مشروعات المدينة وزيادة حجم المشروعات القائمة بها، فضلا عن إنشاء محطات جديدة للمياه، مشيرا إلى أن الأعمال الجارية حاليا تشمل رفع كفاءة خطين للمياه بتكلفة تُقدر بنحو 300 مليون جنيه.

وأضاف أنه من المخطط الإنتهاء من أعمال التنفيذ لمشروع خطى المياه خلال منتصف 2022 المقبل، مشيرا إلى أن أعمال البنية التحتية القائمة ضمن مخططات توسعة الطرق وتأهيل المرافق بالمدينة تتوزع على عددا من شركات المقاولات بالقطاع الخاص أبرزها أبناء حسن علام ، وتتاح حصص الأعمال بواقع تنفيذ محطة مياه لكل شركة بخلاف الخطوط التوسعية للمرافق.

تابع: أن مشروعات تنمية البنية التحتية ورفع الكفاءة للطرق بالعلمين الجديدة تضم أعمال ممتدة، وبأطوال متباينة لخطوط البنية التحتية الرئيسية، وتُخدم بشكل رئيسى على المشروعات العقارية والقرى السياحية ، لافتا إلى أن برامج التنفيذ للمشروعات تتراوح بين 6 أشهر إلى عام.

جدير بالذكر، أن مدينة العلمين الجديدة تشهد تنفيذ حزمة ضخمة من مشروعات البنية التحتية والمشروعات العقارية، وأبرزها تدشين 25 برجا شاهق الإرتفاع بالمدينة بخلاف الأحياء الثقافية والسكنية والمناطق التجارية المتخصصة والمناطق الترفيهية والخدمية، كما تُعد “العلمين الجديدة” أحد أكبر مدن الجيل الرابع الجديد والتى يجرى تنميتها بمشاركة عدد ضخم من شركات المقاولات الكبرى.