جهاز تنمية المشروعات يضخ 20 مليون جنيه لتمويل 20 مقاول

الجهاز قام بضخ 5.3 مليارات جنيه للمشروعات خلال عام 2017

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ان الجهاز ضخ 20 مليون جنيه لتمويل نحو 20 مقاول.

أضافت خلال كلمتها بملتقى بناة مصر،أن هناك منتج مخصص لتمويل مقاول الباطن بجهاز تنمية المشروعات يتيح تمويل المقاول حتى 3 مليون جنيه، موضحا أن مازال هناك تخوف من المقاول فى الحصول علي تمويلات.

أوضحت أن الجهاز يتطلب مستندات مبسطة من المقاول للحصول علي التمويل وتتلخص فى مستندات خاصة بالنشاط بجانب إفادة من اتحاد المقاولين بالفئة التى ينتمى اليها المقاول وحجم الأعمال.

تابعت أن الجهاز لديه أكثر من 33 مكتب علي مستوي الجمهورية ويقدم كافة الخدمات المالية والغير مالية للمقاولين.

أشارت الي أن الجهاز قام بضخ 5.3 مليارات جنيه للمشروعات خلال عام 2017 48% منها بالقطاعى التجاري والخدمى، موضحا أن الجهاز يسعى الى التوسع فى تمويل المقاولين فى ظل اهمية القطاع فى توفير فرص عمل كثيفة العمالة.

ويضم الملتقى هذا العام أكثر من 700 مشارك يمثلون قيادات القطاعات الاقتصادية الرئيسية في الدولة، باعتبارهم فرصة كبيرة لمنظومة التشييد والبناء بكافة عناصرها لمناقشة مجتمعية ومؤسسية لعدد من القضايا الخاصة المتعلقة بقدرة شركات المقاولات على تنفيذ مشروعات الدولة القومية وسبل تسريع تنفيذها، وتدريب وتأهيل الأيدى العاملة، وتوفير الطاقة ومواد البناء، وأيضا تطوير التشريعات والقوانين الاستثمارية الحاكمة.

واستعرض الملتقى فى الدورة الحالية للملتقي كافة الفرص الاستثمارية التي توفرها المشروعات القومية وكيفية الاستثمار فيها والحوافز التي تقدمها الحكومة للمستثمرين، ومردودها على الاقتصاد المصري، إلى جانب الاستماع إلى التحديات التي تواجه الاستثمار في تلك المشروعات للعمل على مواجهتها وحلها ، لخلق مناخ استثماري جاذب وقادر على تحقيق التنمية التي تنشدها البلاد .