Project Description

بنك QNB الاهلى

قامت مجموعةQNB العالمية بالاستحواذعلي معظم أسهم البنك في صفقة تعتبر من أكبر الصفقات التى تمت في منطقة الشرق الأوسط لعام 2013،وتغير إسمه اليQNB AlAhli والذي كان قد تأسس عام 1978تحت إسمNSGB في مصر ، وتوسع في نشاطه ليشمل تقديم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات على السواء، ليصبح بذلك من أهم البنوك في السوق المصرفية المصرية.

في إطار برنامج الخصخصة عام 2005 ،استحوذ البنك علي بنك مصر الدولي بنسبة أكثر من 90% من مجموع أسهمه بمبلغ إجمالي يصل إلي 2.5 مليارجنية،ليكونبذلك أحداكبرالبنوكالخاصة في السوق المصرية بعد عملية الدمج بين البنكين. بل واستطاع أن يحتل مرتبة ثاني أكبر بنك خاص بالسوقالمصرفيةالمصرية عام2011 أسس البنك شركات تابعة له تعمل في عدة مجالاتمتخصصةمما أسهم في إبراز مكانةالبنك كمؤسسة مالية لها وضعها تشارك في الأنشطة المالية والمصرفية داخل السوق المصري، كشركة التأجير التمويلي ، وشركة تأمينات الحياة ،وشركة التخصيم.

ويجمع بنكQNB الاهلى بين الخبرة المحلية القائمة على سنوات من الثقة للبنك في السوق المصرفية المصرية ، والخبرة الدولية الواسعة لمجموعةQNB التي تم تصنيفها مؤخرا من اقوى بنوك العالم طبقا لتصنيف بلومبرج العالمية.