Project Description

بنك التعمير والإسكان

تأسس بنك التعمير والإسكان عام 1979 لتوفير وتمويل وحدات سكنية تتناسب مع احتياجات الشريحة الكبري من المواطنين الشباب ومحدودي الدخل وتضييق الفجوة بين العرض والطلب في السوق العقاري كمهمة رئيسية للبنك وقيادة قاطرة تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة وضخ وإدارة الاستثمارات الضخمة في التوسع بالمنتجعات السياحية بالساحل الشمالي.

شهد الجهاز المصرفي المصري عام 2000 إعادة هيكلة للبنوك بخطي منتظمة وسريعة وتطلب ذلك في حينه قرار سيادي للنهوض ببنك التعمير والإسكان تحت قيادة قادرة علي مواجهة التحديات برؤية مختلفة تتمثل في تواجد البنك ضمن أفضل خمس بنوك في مصر لتعظيم الأداء المالي وزيادة الربحية؛ من خلال التميز في تقديم كل من الخدمات المصرفية والعقارية وفتح آفاق عمل وأساليب تسويقية مبتكرة لتحقيق طفرة في منتجاته المصرفية والإسكانية، وزيادة شبكة فروعه التي بلغت 100 فرع خلال 2018 وتعزيز تواجده ببعض الدول العربية حيث تم توقيع 2 بروتوكول تعاون مع بنك البلاد السعودي وبنك التجارة المغربي مؤخراً.

شهد عام 2013 زيادة لرأسمال البنك المصدر والمقيد ليصل إلى 1.265 مليار جنيه بزيادة قدرها 115 مليون جنيه عن آخر اكتتاب خلال 2010، بهدف تخفيض المخاطر ومواجهتها بالقدر الكافي من الموارد المناسبة وتحقيق الرؤية الطموحة ليكون ضمن أفضل خمس بنوك من حيث الكفاءة والأداء كبنك تجاري شامل إلى جانب تميزه كبنك عقاري عريق مع المحافظة على الاستقرار والانجازات والاستعداد لمرحلة انطلاق قادمة. تم وضع استراتيجية تهدف إلى إعادة الهيكلة الشاملة للعمليات المركزية بالتوازي مع استخدام تكنولوجيا المعلومات العالمية؛ قام خلال 2016 بتحديث النظام المصرفيsystem core bankingوالبدء في تطبيق النظام البنكي الجديد T24 بجميع فروعه، وتطوير الكوادر المصرفية والإدارية لرفع مستوى الأداء في تقديم الخدمة. اختتم البنك عام 2016 بتحقييق نتائج مالية تعد الأعلى منذ تأسيسة وخلال عامي 2016و2017 حصل على جائزة أفضل بنك عربي في مجال التمويل العقاري وجائزتي الجودة والتنمية المستدامة خلال 2016 من منظمةother waysالعالمية

. وبفضل سياسات إدارة البنك واصل تحقيق الأداء القوي والمحافظة على نسب سيولة عالية لمواجهة بيئة تتسم بضعف الأداء الاقتصادي وركود قطاع العقار والأعمال في تلك الفترة بالإضافة إلى الحرص على تنوع المحفظة الائتمانية والتوسع في شتى مجالات الاستثمار والمشاركة في مشروعات التنمية العقارية. ولا يقتصر هدف البنك على مجرد تحقيق مردود اقتصادي ولكنه ومنذ نشأته يستهدف حل المشكلات الاجتماعية والإسكانية من خلال توفير المسكن الملائم لمختلف فئات المجتمع بأسعار تناسب الجميع وساهم من خلال دوره في المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع في العديد من المجالات.