رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة: قرار المركزى لن يؤثر على ارتفاع أسعار العقارات 

رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة: قرار المركزى لن يؤثر على ارتفاع أسعار العقارات 

أشاد المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، ونائب رئيس شعبة الاستثمار العقارى،بالاتحاد العام للغرف التجارية بقرار تحرير سعر الصرف الجديد ورفع سعر الفائدة، ووضع سعر عادل للجنيه وفقا لآليات السوق.

أوضح أن القرار لن يؤثر على ارتفاع أسعار العقارات بشكل نهائي، لأن سياسة التسعير التي وضعها المطورين خلال الفترة الماضية كانت على سعر أعلى بكثير مما وصل له الان في البنك.

لفت البستانى إلى أن هناك عدة أسباب تقف وراء القضاء على السوق السودة، خلال الفترة المقبلة، يأتي على رأسها وفرة العملة، سواء من خلال صفقة رأس الحكمة ودخول 24 مليار دولار إلى خزينة البنك المركزي. بالإضافة إلى قرب الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

والسبب الثاني هو قرار البنك المركزي باستخدام سعر صرف مرن، ومع وجود وفرة في العملة سوف يخسر الدولار معركته أمام الجنيه، إلا أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت.

وتابع السبب الثالث والأخير يتمثل في وجود دعم مالي يغطي العجز المالي بشكل كامل لمدة تصل إلى 4 سنوات، وهو ما يعني انتهاء ظاهرة الشح الدولاري وتوافره في البنوك وعدم لجوء المواطنين إلى السوق السوداء، لما له من مخاطر أمنية.

No Comments

Post A Comment

arالعربية