جمعية مطورى القاهرة الجديدة تصدر مقترحاتها للمطورين العقاريين لوقف البيع بالمقدمات الضعيفة

جمعية مطورى القاهرة الجديدة تصدر مقترحاتها للمطورين العقاريين لوقف البيع بالمقدمات الضعيفة

أكد المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم الاتفاق داخل الجمعية على عدد من النقاط التى تتناسب مع تحديات المرحلة الحالية وخاصة بعد الارتفاع الكبير الذى شهدته مواد البناء، وخاصة الحديد والأسمنت والمواد المتعلقة بالدهانات والتشطيب، وتمثلت تلك النقاط فى ضرورة التحوط خلال المرحلة الحالية والتوقف عن الظاهرة الخاصة بتقليل نسبة المقدم من أجل البيع.

وأضاف المهنددس محمد البستانى، أن الروشتة والتحذيرات التى قررتها الجمعية لأعضائها، عدم البيع فى المشروعات الجديدة فى حال عدم وجود بضاعة لدى المطور من مواد البناء تتناسب مع عدد الوحدات المستهدفة للييع، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون مقدم الحجز يتناسب مع الفترة الحالية والتوقف عن مقدمات الحجز المتمثلة فى 5%، و10%، مع التوقف أيضا عن فترات التقسيط الكبيرة التى تم اتباعها خلال الفترة الماضية.

وأوضح رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم التأكيد على أن يكون البيع داخل المشروعات العقارية بمراحل محددة، مع سرعة التنفيذ عند فتح البيع حتى لا يتعرض المطور لخسارة حال ارتفاع جديد لأسعار مدخلات البناء.

وشدد المهندس محمد البستانى، على ضرورة الاستعانة بخبراء متخصصين فى التسعير، وكذلك فى دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، وذلك للحفاظ على المطور والعميل فى نفس الوقت والحفاظ على المصداقية.

وأشار إلى أن جمعية مطورى القاهرة الجديدة، قررت توجيه روشته تتضمن نصائح للعميل تتمثل فى ضرورة أن يتوخى العميل الحذر من العروض الوهمية فى الفترة الحالية، وأن يتوجه للشركات ذات المصداقية والخبرة، والتأكد من سابقة الخبرة الخاصة بالشركة وكذلك الملاءة المالية وقدرتها على التنفيذ والتسليم طبقا للمواعيد المحددة فى العقود المبرمة بيها وبين عملائها.

كما تضمنت الروشتة نصائح أيضا تتعلق بمساحة الوحدة وأن يقدم العميل على شراء وحدة تتناسب قدراته المادية فضلا عن أنها تتناسب مع احتياجات السوق فى حال الشراء بغرض الاستثمار وإعادة البيع مرة أخرى .

من ناحية أخرى وبما يتعلق بجمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، قال أنه من المقرر أن يتم زيادة أعضاء مجلس إدارة الجمعية فى الانتخابات المقبلة والمقرة فى شهر أبريل المقبل، ليصبحوا عدد أعضاء مجلس الإدارة لـ 15 عضوا بدلا من 11 عضو، وذلك بهدف ضم خبرات جديدة لمجلس إدارة الجمعية.

No Comments

Post A Comment

arالعربية