“بنيان” تستحوذ علي ثامن أصل تجاري بشراء مبني بمشروع جولدن جيت التابع لشركة”ريدكون بروبرتيز”

“بنيان” تستحوذ علي ثامن أصل تجاري بشراء مبني بمشروع جولدن جيت التابع لشركة”ريدكون بروبرتيز”

أعلنت شركة بنيان للتنمية والتجارة، عن الانتهاء من الاستحواذ علي ثامن أصل عقاري في مشروع “جولدن جيت” التابع لشركة ريدكون بروبرتيز أمام الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، وهو مبنى مستدام يضم وحدات إدارية، بمساحة بنائية تبلغ 6,888 مترًا مربعًا.

وصرح شامل أبو الفضل، رئيس مجلس إدارة شركة بنيان للتنمية والتجارة، “تعزز الصفقة استراتيجية بنيان لتصبح المنصة العقارية الرائدة التي تركز على ملكية و إدارة الأصول العقارية الإدارية والتجارية، لتحقيق عوائد مرتفعة من خلال الأرباح الرأسمالية والعائد على الإيجار و طبيعة الاستثمار في العقار يعكس القيمة السوقية للدولار مع الاخذ في الاعتبار أن الشراء يتم بالجنيه المصري “.
قال أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز: “إن التعاون مع بنيان للتنمية والتجارة يعزز مكانة شركة ريدكون بروبيرتيز ومشروع جولدن جيت كمشروع مستدام متعدد الاستخدامات يعتمد على أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية الحديثة بتصميم معماري مستقبلي، كما تعاقدنا مع أكثر من 50 علامة تجارة عالمية للتواجد بمشروع جولدن جيت مع بدء عملية تسليم الوحدات في 2024، حيث نسعى لخلق منطقة جذب مميزة في القاهرة الجديدة، كما عزز أن شركة ريدكون حققت المستهدف من المبيعات لعام 2023 بـ 11 مليار جنيه مصري. ”

ومن جانبه، قال المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز: ” أن مستقبل القطاع العقاري فى اقامة المشروعات متعددة الاستخدامات مشيرا الى ان التعاون مع بنيان يؤكد على تحقيق رؤية ريدكون لاقامة المشروعات الخضراء التي تدعم الاستدامة البيئية، وفى الوقت نفسه تجمع بين الحداثة والاسس السليمة للبناء. ”

ويقع مشروع جولدن جيت في موقع متميز بقلب القاهرة الجديدة، باستثمارات تبلغ 15 مليار جنيه في المرحلة الأولى، على مساحة اجمالية تبلغ حوالي 160 ألف متر مربع، بأكبر واجهة مطلة على شارع التسعين الجنوبي تمتد على مسافة 1.25 كيلومتر أمام الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تمتلك شركة بنيان للتنمية والتجارة حاليًا مجموعة متنوعة من 8 أصول تجارية في شرق وغرب القاهرة، ثلثين من إجمالي المساحة القابلة للتأجير للشركة موجهة نحو الاصول إدارية من الدرجة الأولى بمستأجرين متعددين الجنسيات والمتبقي نحواصول تجارية.

الجدير بالذكر أن شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية، وهي شركة إدارة أصول، استحوذت على بنيان للتنمية والتجارة في يوليو 2018 بهدف إنشاء منصة استثمار عقاري تحقق عوائد مرتفعة من خلال الأرباح الرأسمالية والعائد على الإيجار.

وتواصل شركة بنيان للتنمية والتجارة سعيها لتحقيق النمو من خلال عمليات الاستحواذ، وتتفاوض حاليًا للاستحواذ على عدد من الأصول العقارية الادارية واللوجستية ، لتعزيز محفظتها وزيادة عوائد المساهمين.

جدير بالذكر أن شركة ريدكون بروبرتيز تأسست في  2019 كذراع التطوير العقاري لمجموعة شركات ريدكون، وتخصصت في تطوير المشروعات العقارية ذات الاستخدامات المتعددة، وتعمل الشركة وفقاً لمبادئ الاستدامة كأحد المحاور الرئيسية لأعمالها، بتطبيق أسس البناء المستدام والعمارة الخضراء، والتي تم تطبيقها في مشروعها الأول “جولدن جيت”، وتعتمد شركة ريدكون بروبرتيز في أعمالها على خبرة تزيد عن 30 عاماً في مجال الإنشاءات لشركة ريدكون للتعمير، والتي سلمت خلالها أكثر من 200 مشروع، من ضمنها أبراج العلمين، وأبراج ماسبيرو، وجامعة المنصورة، ومقر بنك ابوظبي الاول ، وشركة فاركو، وشركةABB ، وغيرها الكثير.

وتأسست شركة بنيان للتنمية والتجارة في 2007 وتم ال استحواذ عليها من قبل شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية في يوليو 2018. وشركة بنيان للتنمية والتجارة احد الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري البديل، كما تتركز استراتيجية الشركة بالاستحواذ و إدارة الأصول الادارية والتجارية واللوجستية بهدف خلق منصة عقارية لتحقيق عوائد مرتفعة للمساهمين من خلال الأرباح الرأسمالية والعائد على الإيجار.

No Comments

Post A Comment

arالعربية