وزير الإسكان: 5.5 مليار دولار حصيلة مبيعات الأراضى والواحدات السكنية بنهاية 2023

وزير الإسكان: 5.5 مليار دولار حصيلة مبيعات الأراضى والواحدات السكنية بنهاية 2023

قال الدكترو عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعد أكبر مطور عقارى بالمنطقة ولديها موارد ومشروعات تُدر عليها دخلا سواء بالعملة الصعبة أو العملة المحلية من حصيلة بيع الأراضى أو الوحدات السكنية، أو حصتها من الشراكة مع القطاع الخاص.

أضاف أنه فى العام الماضى فقط تم بيع أراض ووحدات سكنية بنحو 5,5 مليار دولار، مؤكدا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لا تعتمد على موازنة الدولة، ولكن لديها موقف مالى قوى، من حصيلة بيع الأراضى والوحدات السكنية والشراكة مع القطاع الخاص، وغيرها من الموارد.

أضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نفذت التزاماتها المالية بصورة كاملة، سواء فى منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية، أو فى مشروع العلمين الجديدة .

جاء ذلك خلال زيارته للعاصمة الصينية “بكين”، للاطلاع على أحدث نظم إدارة وتشغيل وتسويق المناطق المركزية للأعمال.

وخلال لقائه مع مسئولى مؤسسة التأمين “Sinosure”، ومسئولى البنك التجارى والصناعى الصينى، شرح الدكتور عاصم الجزار موقف تنفيذ المشروع، حيث أكد أنه تم منذ أيام التسليم المبدئى لـ3 أبراج، بالمنطقة المركزية للأعمال، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وهناك مواعيد محددة من قبل الشركة المنفذة لتسليم باقى الأبراج.

وأشار الوزير إلى أنه يتم تنفيذ مشروع آخر بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة و شركة “CSCEC” الصينية، بمنطقة الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، بتمويل كامل من الهيئة، ونسب تنفيذ المشروع جيدة.

No Comments

Post A Comment

arالعربية