“مصر إيطاليا” تحقق 61.1 مليار جنيه مبيعات تعاقدية.. وتستثمر 2.1 مليار جنيه فى 2023

“مصر إيطاليا” تحقق 61.1 مليار جنيه مبيعات تعاقدية.. وتستثمر 2.1 مليار جنيه فى 2023

أعلنت شركة مصر إيطاليا العقارية نتائج أعمالها وانجازاتها لعام 2023، والتي أظهرت تحقيقها لمعدلات نمو مرتفعة، وبلغ إجمالي المبيعات التعاقدية للشركة 16.1 مليار جنيه ، مقابل 9 مليارات في عام 2022، بزيادة قدرها حوالي 79%، في حين ان ما حددته الشركة للمبيعات هذا العام هو 11 مليار جنيه، وهو ما يعني تجاوز المستهدف بنسبة 46% .وقد شهد عام 2023 ضخ مصر ايطاليا العقارية لاستثمارات بقيمة 2.1 مليار جنيه.

وفقا لتطورات البناء وأعمال الانشاءات داخل مشروعات الشركة المختلفة، انتهت مصر إيطاليا العقارية فى 2023 من تسليم 1052 وحدة في لا نوفا فيستا وكايرو بيزنس بارك والبوسكو وكاي السخنة، كما يجري حاليا الأعمال الإنشائية داخل مشروع البوسكو لإنشاء أكثر من 3000 وحدة.

وانتهت الشركة من بناء أكثر من 600 شقة، بالاضافة الى 300 فيلا تحت الإنشاء في مشروع فينشي وسيبدأ تسليم الوحدات في النصف الأول من عام 2024. بالإضافة إلى تسليم المرحلة الأولى من مشروع كاي السخنة والذي بدأ في استقبال الملاك بعد اكتمال كافة المرافق والخدمات الخاصة بالمرحلة ومازالت المرحلة الثانية تحت الإنشاء. وخلال العام الحالي وقعت مصر ايطاليا العقارية عقدين للمقاولات مع شركتي جروب للإنشاءات والأندلس للإنشاء والتعمير، بقيمة 500 مليون جنيه؛ لتنفيذ واستكمال الأعمال الإنشائية في مشروعات “البوسكو سيتي” بالقاهرة الجديدة، و “البوسكو” و”فينشي” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شهد عام 2023 ايضا، إطلاق مشروع سولاري رأس الحكمةSolare Ras El Hekma– أول مشروع لشركة مصر إيطاليا العقارية في الساحل الشمالي، والذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقه، حيث تم بيع جميع وحدات المرحلة الأولى خلال الساعات الأولى ، وبلغت إجمالي مبيعات المشروع 4.2 مليار جنيه بعام 2023. بالاضافة الى المشروع الاداري للشركة راديكال-1 Radical-1 الذي اطلقته الشركة هذا العام باستثمارات تصل إلى 5.6مليار جنيه ونجح في تخطي المبيعات المستهدفة له لعام 2023.

وتعليقًا على ذلك، يقول المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية: “نفخر بشدة بالإنجازات المتواصلة التي نحققها في شركة مصر إيطاليا العقارية، حتى في ظل هذة الظروف الصعبة التي يمر بها العالم. وباعتبارنا شركة مصرية ، فإننا فخورون بشكل خاص بنجاحاتنا ومساهماتنا على الاقتصاد المصري وما تم الوصول اليه ويُعد شهادة على التزامنا تجاه عملائنا. هذا لم يكن له أن يتحقق دون تفاني وجهود العاملين في الشركة و إيماننا الراسخ بالتزامنا نحو تحديد فجوات السوق بشكل مستمر ، وتكيفنا مع تغيرات السوق، وتلبية احتياجات عملائنا المتطورة، بما يتماشى مع شعارنا “الحياة مستوحاة منك – Life Inspired By You”

وقال المهندس محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، “نحن سعداء بما حققته الشركة من إنجازات، والتي يرجع الفضل الأكبر فيها إلى شركائنا على كافة المستويات، فقد شهد عام 2023 مجموعة من الفعاليات الضخمة بالتعاون مع أبرز الكيانات التي تشاركنا نفس الرؤية؛ ففي كايرو بيزنس باركCairo Business Park – عقدت عدة فعاليات لتعزيز الإبداع والابتكار، منها قمة “شركات ناشئة بلا حدود” Startups Without Borders – وقمة الصناعة الإبداعيةCreative Summit – للعام الثاني على التوالي. كما أطلقنا بطولة البادل الدولية الثانيةIL BOSCO International Padel Tournament – التي أقيمت بنادي البوسكو الرياضي، بحضور وزير الشباب والرياضة و المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة ، وأسبوع القاهرة للطعام- Cairo Food Week، الذي أقيم لأول مرة على الاطلاق، بالإضافة إلى مشاركتنا لأول مرة في معرض ميبيم MIPIM_ و المؤتمر السعودي المصري للتطوير العقاري SEREC”.

انطلاقاً من إيمان شركة مصر إيطاليا العقارية بأهمية خلق قيمة مشتركة في المجتمع و المساعدة في إحداث فرق في حياة الناس، قد تضمنت جهود الشركة عدة مبادرات منها حملة مع مستشفى 57357، ومبادرة مؤسسة مجدي يعقوب التي اطلقت في شهر فبراير خلال عيد الحب، وأيضاً مبادرة مع بنك الطعام المصري لإقامة مائدة افطار خلال شهر رمضان بـقرية طنط الجزيرة في القليوبية التي تضم أحدى المدارس التي تبرعت الشركة بانشاءها وهي مدرسة العسال الابتدائية، وحملة توعية في اليوم العالمي للتوحد بالشراكة مع الجمعية المصرية للأوتيزم، وحملة توعية مع مستشفي بهية التي اطلقت في شهر التوعية بسرطان الثدي، وأخيراً تعاون الشركة مع الهلال الأحمر لمساعدة أهالينا في غزة وذلك استمرارًا لالتزام شركة مصر ايطاليا العقارية تجاه المجتمع.

وتعد شركة مصر إيطاليا العقارية من الشركات الرائدة في سوق العقارات المصري على مدار سنوات طويلة، إذ تشتهر بتقديم مشروعات بارزة للعقارات السكنية والتجارية والساحلية في جميع أنحاء مصر، كما تمتلك الشركة محفظة من الأراضي الشاسعة من خلال 11 مشروعًا سكنيًا وتسعة مشروعات تجارية وخمسة فنادق فاخرة. تضم محفظة المشروعات التابعة للشركة 7.1 مليون متر مربع وتشمل المشروعات الرائدة لمصر إيطاليا كل من البوسكو، ولانوفا فيستا، وجاردن8، وكايرو بزنيس بارك في القاهرة الجديدة، وكاى السخنة، ومشروع Solare – سولاري برأس الحكمة بمساحة 400 فدان في الساحل الشمالي.

No Comments

Post A Comment

arالعربية