بتمويل من البنك العربى بقيمة 4.2 مليار جنيه.. «أوراسكوم للإنشاءات» تبدأ تنفيذ المرحلة الرابعة لمشروع «الجراند مترو»

بتمويل من البنك العربى بقيمة 4.2 مليار جنيه.. «أوراسكوم للإنشاءات» تبدأ تنفيذ المرحلة الرابعة لمشروع «الجراند مترو»

وقّع البنك العربي مؤخراً اتفاقية تعاون مع شركة “أوراسكوم” للإنشاءات والتي بموجبها سيقوم البنك بتقديم التمويل اللازم لتنفيذ المرحلة الرابعة لمشروع “الجراند المترو” 402 وذلك بقيمة 4.2 مليار جنية مصري.

ويعد مشروع “الجراند مترو” 402 أحد المشاريع الاستراتيجية الهامة والصديقة للبيئة التي تهدف إلى تطوير قطاع النقل في مصر والإسهام في تخفيف الازدحام المروري وتقليل الانبعاثات الضارة الناتجة عن استخدام وسائل المواصلات التقليدية.

ومن خلال هذه الاتفاقية ستتمكن شركة “أوراسكوم” للإنشاءات من البدء بتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع “الجراند مترو” الذي يربط ما بين منطقة الجيزة والفسطاط بالإضافة إلى ربطه بالخط الأول والثاني من خطوط المترو الحالية.

ومن المتوقع أن تستغرق مدة المشروع حوالي ست سنوات، اعتبارًا من بداية العمل على تنفيذه في عام 2023.

من جانبه ، قال أحمد إسماعيل حسن – مدير منطقة وفروع مصر للبنك العربي: “إننا في البنك العربي نحرص باستمرار على تقديم التمويل اللازم والتسهيلات المصرفية للمشاريع الاستراتيجية المستدامة التي تسهم في تطوير العديد من القطاعات الحيوية وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي المستدام”. وأضاف: “يشكّل مشروع “الجراند مترو” أحد أهم مشاريع النقل الجماعي الأخضر المستدام التي سيكون لها تأثير إيجابي بالمحافظة على البيئة والتقليل من التلوث البيئي بالإضافة إلى تحقيق نقلة نوعية في منظومة النقل العام.”

وتعد شركة أوراسكوم للإنشاءات شركة عالمية رائدة في مجال أعمال الهندسة والإنشاء تركّز بشكل أساسي على تنفيذ مشاريع البنية التحتية والصناعية والتجارية في الشرق الأوسط وإفريقيا والولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي بدأ نشاطه في مصر في العام 1944 ولديه حالياً 44 فرعاً منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية.

ويمتلك البنك العربي واحدةً من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات. كما حصد البنك العربي مؤخراً جائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط” للعام الثامن على التوالي وجائزة “أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد في مصر” للعام 2023 من قبل مجلة “غلوبال فاينانس ” Global Finance” العالمية ومقرها نيويورك ، هذا إلى جانب حصول البنك على جائزة “بنك العام في الشرق الأوسط” للعام 2023 التي منحتها مجلة “ذا بانكر”The Banker”، المملوكة لمجموعة فاينانشال تايمز ومقرها لندن.

No Comments

Post A Comment

arالعربية