«العاصمة الإدارية» تستقبل وفدًا من بنك التنمية NDB التابع لتحالف بريكس

«العاصمة الإدارية» تستقبل وفدًا من بنك التنمية NDB التابع لتحالف بريكس

استقبل المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدةACUD، بمقر الشركة، وفدًا من بنك التنمية الجديد (NDB) التابع لتحالف “بريكس” برئاسة السيد فلاديمير كوسياكوف نائب رئيس البنك ووفد مرافق، ضمن زيارتهم لجمهورية مصر العربية في الفترة من 13 إلى 18 يناير الحالي، بتنسيق من وزارة المالية.

وخلال الزيارة قدم المهندس خالد عباس عرضًا تقديميًا حول المشروع وتفسير أبعاده وأهدافه وأخر مستجدات الأعمال التي تحدث على أرض الواقع في العاصمة الجديدة، وعقب ذلك تم تنظيم زيارة ميدانية للوفود تفقد خلالها الحي الحكومي ومركز مصر الثقافي الإسلامي وكاتدرائية ميلاد المسيح ومدينة الفنون والثقافة.

وفي هذا السياق أكد المهندس خالد عباس، أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، بما في ذلك استثمارات بنك التنمية الجديد (NDB).، موضحاً أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة كان حلم وتحقق وذلك بفضل توجيهات القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي حرض على أن تكون العاصمة الإدارية بوابة مصر للجمهورية الجديدة.

وأَضاف المهندس خالد عباس، أن الدولة المصرية منذ أن بدأت في بناء هذا المشروع الضخم وهي تحرص على أن تكون مدينة ذكية ومستدامة، وتحتوي على جميع المرافق والبنية التحتية اللازمة لتكون مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا عالميًا.

ومن جانبه أعرب السيد فلاديمير كوسياكوف عن إعجابه الشديد وحجم الإنجاز الذي حدث في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مشيداً بالخطوات والتقدم الكبير الذي تم إحرازه في تنفيذ هذا المشروع القومي الضخم.

يذكر أن جمهورية مصر العربية انضمت إلى عضوية بنك التنمية الجديد NDB الذي أسسه التحالف عام 2015، بهدف تحقيق التكامل مع الجهود العالمية لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

 

No Comments

Post A Comment

arالعربية