«سوديك» تحصل على شهادة EDGE Advanced للمباني الخضراء لمشروع إستاون ديستريكت بالقاهرة الجديدة EDNC

 «سوديك» تحصل على شهادة EDGE Advanced للمباني الخضراء لمشروع إستاون ديستريكت بالقاهرة الجديدة EDNC

حصلت شركة سوديك – شركة التطوير العقاري الرائدة في مصر- على أعلى شهادة للمباني الخضراء EDGE Advanced من مؤسسة التمويل الدولية IFC تحت مظلة برنامجي البنك التجاري الدولي مصر “السندات الخضراء واستدامة القطاعات”، وذلك لمشروعها ايستاون ديستريكت بالقاهرة الجديدة EDNC، وهو مشروع سوديك التجاري الرائد في منطقة شرق القاهرة

وأعربت الشركة عن فخرها بالحصول على شهادة  EDGE Advanced، ليكون مشروع EDNC أول مجمع أعمال يحصل على هذه الشهادة في مصر.

و تعد شهادة EDGE بمثابة اعتماد لتطبيق معايير دولية في قياس الطاقة والمياه المستهلكة وكفاءة استخدام مواد البناء، وهو ما يؤهل الشركات الحاصلة عليها للاستفادة من فرص ومزايا وتسهيلات مالية مثل السندات الخضراء والقروض والاسترداد النقدي.

وقد تأهل مشروع EDNC للحصول على منحة من مؤسسة التمويل الدولية من خلال برنامج السندات الخضراء والذي يعتبر ضمن برنامج التمويل المستدام المقدم من البنك التجاري الدولي مصر وذلك لمطابقته لمعايير شهادة EDGE Advanced، والتي تروج للاستدامة البيئية وكفاءة الطاقة والموارد.

تم تصميم وتطوير مشروع EDNC بما يتماشى مع قواعد الاستدامة التي أتاحت للمشروع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 40%، وخفض استهلاك المياه بنسبة 33%، وانخفاض الطاقة المستهلكة بمواد البناء بنسبة 22%، وهو ما أتاح للمشروع التأهل للحصول على شهادة EDGE Advanced للمباني الخضراء، أحد أهم الشهادات الدولية للمباني الخضراء.

وفي هذا السياق، صرح أيمن عامر، مدير عام سوديك: “تفخر سوديك بحصولها على شهادة EDGE Advanced للمباني الخضراء عن مشروع EDNC، حيث تتوافق هذه الشهادة مع استراتيجية سوديك والتي تأتي الاستدامة على قمة أولوياتها بالإضافة الى اتخاذ خطوات ملموسة لتقليل الانبعاثات الكربونية في كافة المشروعات التي نطورها وتأكيداً على مكانة سوديك كمطور عقاري في تحقيق ودمج معايير الاستدامة ضمن كافة أعمال الشركة”.

ومن جانبه، قال عمرو الجنايني، نائبا للرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي: “لقد أثبتت سوديك مكانتها كشركة مستدامة رائدة في قطاع العقارات في مصر، وأثبتت ذلك من خلال التأهل للحصول على أعلي اعتماد لشهادات المباني الخضراء EDGE Advanced  تحت مظلة برنامج السندات الخضراء و برنامج استدامة القطاعات و الذي يهدف للتعاون مع عملاء البنك و المؤسسات الدولية المالية  مثل مؤسسة التمويل الدولية IFC))، كما أضاف ان  CIB لا يزال ملتزم بالتعاون مع عملائه، لتحفيز انتقالهم الي اقتصاد منخفض الكربون والحفاظ على استدامة النمو”.

وصرح شيخ عمر سيلا، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لشمال إفريقيا والقرن الأفريقي: “يسعدنا سعي المزيد من الشركات في مصر للحصول على شهادة اعتماد المباني الخضراء “EDGE” من مؤسسة التمويل الدولية، مما يسهم في خفض تكاليف التشغيل ويجعل المباني الخضراء أكثر استدامة. تلتزم مؤسسة التمويل الدولية بدعم الشركات والأعمال لتحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم – ونحن متحمسون لرؤية التأثير الإيجابي للمباني المعتمدة من EDGE على البلاد.”

و يمثل مشروع EDNC المنطقة التجارية لمشروع ايستاون، مشروع سوديك الرائد متعدد الاستخدامات والذي يشغل موقعًا استراتيجيًا على شارع التسعين، بجوار الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC). يضم مشروع EDNC 90,000 مترًا مربعًا من المساحات التجارية ومتاجر التجزئة موزعة على 16 مبنى متكامل. وقد تم تصميم وتطوير المشروع بشكل رئيسي على الاستدامة، وتوفير بيئة صحية وأكثر إنتاجية مع تقليل الأثر الكربوني.

 

No Comments

Post A Comment

arالعربية