شركات مصرية تدرس المشاركة فى مشروع إنشاء مدينة سكنية فى غانا

شركات مصرية تدرس المشاركة فى مشروع إنشاء مدينة سكنية فى غانا

تدرس عددا من شركات المقاولات المصرية المشاركة فى الطرح المعلن من دولة غانا بإنشاء مدينة سكنية ضخمة ، وتتضمن مشروعات متنوعة للخدمات والترفيه ، والأعمال الخاصة بالبنية التحتية المتكاملة، وفقا لمصدر مسئول.

أكد أن عددا من الدول الأفريقية طرحت خلال الأشهر الماضية عروضا بإنشاء مدن وعواصم جديدة تضم مشروعات سكنية ضخمة بالإضافة إلى المقرات الحكومية الجديدة والمشاريع الخاصة بالمؤسسات التعليمية والصحية، وتم التعاون مع الشركات المصرية بتعاقدات جديدة للمساهمة فى التنفيذ إعتمادا على خبرات الجانب المصرى فى مجالات البنية التحتية وتدشين المدن الجديدة.

وأشار إلى مشاركة الشركات المصرية فى تنفيذ مدن جديدة بداخل دولتى زيمبابوى وتنزانيا فى الوقت الحالى  ، كما يجرى دراسة عرضا مقدما من دولة غينيا كوناكرى بإنشاء مدينة جديدة متكاملة الخدمات .

أضاف أن عددا من المكاتب الاستشارية الكبرى تدرس حاليا المشاركة فى تنفيذ مشروع المدينة السكنية الجديدة بغانا ، وتستهدف الاستحواذ على أعمال التصميم والاستشارات الهندسية والإشراف على التنفيذ ، موضحا أن المشروع يتضمن إقامة عددا من المقرات الحكومية الجديدة .

جدير بالذكر، أن حصيلة المشروعات المطروحة بعددا من الدول الأفريقية أمام الشركات المصرية خلال الفترة خلال عام تتخطى 5 مليار دولار، وتتنوع الطروحات ما بين أعمالا للبنية التحتية ومشروعات خاصة بالتنمية الصناعية ، وبتمويلات أجنبية، وتتوزع خريطة المشروعات الجديدة داخل دول كينيا وغانا والكونغو الديمقراطية ورواندا وغينيا وكوت ديفوار .

وتعاقدت عددا من شركات المقاولات المصرية خلال 2021 على مشروعات متنوعة للبنية التحتية ومد شبكات المرافق والألياف الضوئية ، أبرزهم ” مجموعة سامكريت وأبناء حسن علام وبنية كابيتال وإينكوم” ، وبحصيلة استثمارات إجمالية بلغت 4 مليار دولار .

No Comments

Post A Comment

arالعربية