عروض بتدشين 250 ألف وحدة سكنية بكينيا أمام شركات المقاولات المصرية

عروض بتدشين 250 ألف وحدة سكنية بكينيا أمام شركات المقاولات المصرية

طرحت دولة كينيا عروضا لمشروعات تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية متكاملة الخدمات أمام شركات المقاولات المصرية للمشاركة فى تنفيذها خلال العام الجارى، ويجرى دراسة الطرح المقدم من قبل عددا من شركات المقاولات بالقطاع الخاص ، بحسب مصدر مسئول.

أكد أن الطرح المقدم يتضمن تنفيذ مشروعات متكاملة لشبكات المياه والصرف وأعمال خاصة بالكهرباء، مضيفا أن عددا من الشركات المصرية ومكاتب الاستشارات الهندسية بصدد توقيع تعاقدات أعمال جديدة بدولة الكونغو الديمقراطية خلال 2023 الجارى تتضمن نحو 6 مشروعات كبرى فى مجالات البنية التحتية والطاقة والصناعة ، بالإضافة إلى إنشاء مستشفيات طبية.

أشار إلى أن شركات المقاولات المصرية حققت توسعات جيدة بإبرام تعاقدات مشروعات جديدة فى 6 دول أفريقية خلال 2022 الماضى ، وتمثل دول كينيا والكونغو وتنزانيا وكوت ديفوار الأبرز من حيث حجم طروحات المشروعات الجديدة المقدمة أمام الشركات المصرية.

تابع: أن قطاع التشييد والبناء يمتلك تواجدا فى عددا من الدول الأفريقية عبر 22 شركة مصرية تعمل فى تنفيذ مشروعات مختلفة بالدول الأفريقية ، كما يستهدف القطاع تحقيق توسعات جديدة بالقارة فى إطار تنامى فرص الأعمال المتاحة وتيسيير آليات التمويل للمشروعات .

جدير بالذكر، تقدم دولة زيمبابوى بعرض تدشين أول مدينة ذكية جديدة بشراكة مع الشركات المصرية ، وعرض تولى أعمال التصميمات الهندسية وإعداد المخطط العام للمشروع من قبل المكاتب الاستشارية المصرية ، كما أعلنت مفاوضاتها مع عددا من المؤسسات المصرية لتمويل الاستثمارات المطلوبة لمشروعات المدينة .

كما يجرى التفاوض من قبل شركة مصرية أخرى على مشروع إنشاء محطة للكهرباء بالطاقة الشمسية قدرة 100 جيجا وات بدولة كوت ديفوار ، بالإضافة إلى مشروعات خاصة بأعمال الكابلات وخطوط الكهرباء بالخارج.

No Comments

Post A Comment

arالعربية