4 شركات مقاولات تتنافس على مشروعات للبنية التحتية ومحطات للتحلية بالصعيد

4 شركات مقاولات تتنافس على مشروعات للبنية التحتية ومحطات للتحلية بالصعيد

تتنافس 4 شركات مقاولات مصرية على تنفيذ مشروعات جديدة للبنية التحتية بالإضافة إلى أعمال أخرى متخصصة فى مجال تحلية ومعالجة المياه بعددا من محافظات الصعيد قبل نهاية العام الجارى، وفقا لمصدر مسئول.

أكد أن المشروعات المتنافس عليها تتضمن تنفيذ محطة ضخمة لتحلية المياه ومحطة أخرى للمعالجة بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى 3 مشروعات لإنشاء جامعات أهلية جديدة ، ومشروع آخر لتوسعة شبكات مياه الشرب ، بالإضافة إلى مشروع آخر يتضمن إنشاء مجمعات طبية متخصصة.

أضاف أن الأعمال المطروحة تأتى ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بالإضافة إلى مشروعات تابعة لجهات إسناد حكومية ترتبط بخطط التنمية فى الوزارات الحكومية، مشيرا إلى أن الشركات المتنافسة على المشروعات تابعة للقطاع الخاص.

وذكر أن الفترة الراهنة تشهد طروحات أعمال جديدة ترتبط باستكمال مشروعات التنمية القائمة بالدولة، مضيفا أن الشركات تترقب طروحات أكبر لمشروعات البنية التحتية بالمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة خلال 2023 ، فضلا عن طروحات المشروعات الكبرى بالمدن الجديدة.

تابع: أن عددا من شركات التطوير العقارى بالقطاع الخاص تطرح حاليا أمام شركات المقاولات مناقصات أعمال لمشروعات جديدة تشمل إقامة أبراج متعددة الاستخدام بالمنطقة المركزية للأعمال فى العاصمة الإدارية الجديدة ، بالإضافة إلى تطوير مشروعات إدارية وتجارية خاصة بمناطق الاستثمار المتنوع بالمدينة، حيث يجرى التنافس على تدشين برجين بارتفاع 14 طابق متكرر بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية بالإضافة إلى مشروع تدشين نادى للعاملين تابع لأحد البنوك بالقاهرة الجديدة.

No Comments

Post A Comment

arالعربية