«ريدكون للتعمير» تقفز بحجم أعمالها فى العاصمة الإدارية الجديدة لـ 4 مليارات جنيه

«ريدكون للتعمير» تقفز بحجم أعمالها فى العاصمة الإدارية الجديدة لـ 4 مليارات جنيه

إرتفعت محفظة أعمال شركة ريدكون للتعمير بالمرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية الجديدة لتتراوح بين 3 إلى 4 مليارات جنيه إجماليا، وذلك عن تنفيذ حزمة متنوعة من المشروعات التى ضمت أعمالا كبرى للبنية التحتية الحديثة بالمدينة، وفقا لـ المهندس أمل عبد الواحد ، العضو المنتدب للشركة .

أكد أن “ريدكون” شاركت فى تنفيذ مجموعة متنوعة من المشروعات الكبرى بالمرحلة الأولى بالعاصمة ، وأسست أعمال قوية فى مجال البنية التحتية بالمدينة ، مضيفا أن الشركة إنتهت من تنفيذ مشروع محطة التبريد المركزية بالمرحلة الأولى بمنطقة الحى الحكومى ، وتعد المحطة هى الأكبر فى مصر وأفريقيا بحجم إنتاج يصل إلى  ١٢٠ ألف طن سنويا على مرحلتين.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الشركة تعتزم الإنتهاء من تسليم الجزء الأول من مشروعاتها بتنمية منطقة النهر الأخضر فى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية على مساحة 90 فدانا إجماليا ، نهاية ديسمبر الجارى ، وبتكلفة إجمالية تُقدر بـ 650 مليون جنيه.

أشار إلى أنه سيتم الإنتهاء من تسليم أجزاء أخرى فى منطقة النهر الأخضر ضمن مشروعات الشركة خلال شهرى يناير وفبراير من العام المقبل ، كما لفت إلى أن مشروعات تنمية النهر الأخضر تضمنت أعمالا للبنية التحتية والمرافق المتكاملة ، وإنشاء عددا من المطاعم والملاعب وأعمال أخرى لاند سكيب ومقرات تجارية استثمارية.

وتُقام المرحلة الأولى لمنطقة النهر الأخضر على مساحة تُقدر بنحو  1000 فدان ، و بطول 11 كم، إذ يمتد “النهر الأخضر” من لطريق الدائرى الأوسطى الذى يعتبر البوابة الرئيسية لدخول العاصمة الإدارية لمنطقةGate Way ، ثم منطقة وسط المدينة، ثم منطقة الأعمال المركزية التى تضم مشروعات الأبراج شاهقة الارتفاع وتتضمن إقامة البرج الأيقونى الأعلى فى إفريقيا ،  وتنتهى المرحلة الأولى بالطريق الدائرى الإقليمى، ويضم النهر الأخضر إقامة حدائق مركزية كبرى، ومسارح مفتوحة، وبحيرات صناعية، وبحيرات للفن والرسم، ومكتبات، ومطاعم، ومسطحات خضراء.

وتتولى شركات ، المقاولون العرب ومجموعة طلعت مصطفى وريدكون للتعمير ومجموعة حسن علام وشركة بتروجيت وشركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة المراسم الدولية ، المشاركة فى أعمال تطوير وتنمية منطقة النهر الأخضر، بحصص مساحات متباينة، حيث يجرى التخطيط لتسليم القطاعات الأولية لمشروع النهر الأخضر قبل نهاية 2022 الجارى.

وفى تصريحات سابقة ، أكد العضو المنتدب أن الشركة تستهدف زيادة حجم أعمالها فى العاصمة الإدارية خلال الأعوام المقبلة ، وتدرس تنفيذ عددا من المشروعات الجديدة التابعة للقطاع الخاص بحجم أعمال يتراوح بين 6.5 إلى 7 مليار جنيه.

وأوضح أن عددا من الشركات الكبرى بالقطاع الخاص تطرح عروضا لإقامة مشروعات تابعة لها بالعاصمة الإدارية ، من بينها أبراج أيقونية وأعمال أخرى سكنية واستثمارية متنوعة، وجارى دراسة هذه الأعمال تمهيدا للبت فيها ، مشيرا إلى أن قيمة المشروعات المعروضة تقدر بنحو 7 مليارات جنيه بحد أقصى.

 

No Comments

Post A Comment

arالعربية