العاصمة الإدارية تنتهى من تسليم مبانى الحى الحكومى للوزارات لإجراء انتقال الموظفين تدريجيا

العاصمة الإدارية تنتهى من تسليم مبانى الحى الحكومى للوزارات لإجراء انتقال الموظفين تدريجيا

إنتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من أعمال تسليم مبانى الحى الحكومى للوزارات المختصة بغرض إجراء عملية انتقال الموظفين تدريجيا إلى المقرات الجديدة بالمدينة.

وقال المهندس خالد عباس ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، أنه من المقرر أن تبدأ الحكومة فى العمل رسميا بالعاصمة الإدارية مطلع يناير 2023 ، حيث سيتم انتقال الموظفين تدريجيا حتى نهاية مارس المقبل.

أوضح أنه لم يتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، ولكن من المتوقع أن يكون الاحتفال في بداية العام المقبل بعد استكمال انتقال الحكومة .

ومن المخطط أن يتم انتقال 10 وزارات حكومية فى المرحلة الأولى لتشغيل الحى الحكومى ويتم بعدها انتقال باقى الوزارات تباعا بمعدل 10 وزارات كل شهر ليتم بنهاية مارس انتقال الوزارات الحكومية كاملة.

ورصد التقرير الحكومى الصادر عن مجلس الوزراء بشأن أداء الاقتصاد المصرى خلال الفترة من يونيو وحتى نوفمبر 2022 ، فيما يتعلق بأوجه الانفاق على المشروعات القومية وجدواها ، معدلات الإنجاز المحققة فى مشروع العاصمة الإدارية ، وأكد التقرير أن مشروع العاصمة الإدارية نجح فى إيجاد قيمة اقتصادية للاراضى المقام عليها ورفع قيمتها، وأضاف قيمة اقتصادية للدولة المصرية بنحو تريليونى جنيه.

وفيما يتعلق بمعدلات الإنجاز بأكبر مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، أشار تقرير مجلس الوزراء إلى أن معدلات الإنجاز فى الحى الحكومى بلغت 98% وحى المال والأعمال، وكذلك منطقة الأعمال المركزية، والتى تضم 20 برجا منهم البرج الأيقونى ، حيث يتم تنفيذ الأعمال بها بنسبة 60% ، إضافة إلى الانتهاء بنسبة 100% من تنفيذ المدينة الرياضية.

وأشار التقرير إلى استمرار أعمال التنفيذ فى مشروع مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة والأوبرا الجديدة ، ومدينة المعرفة ، ومركز مصر الثقافى الإسلامى ، ومستشفى العاصمة الإدارية الجديدة ، إضافة إلى الحدائق المركزية ، والمدينة الأولمبية ، وكذلك الخدمات التعليمية والمدارس وجامعات العاصمة الإدارية الجديدة .

كما أكدت الحكومة على أن عملية تمويل كافة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة تمت بشكل مستقل عن الاقراض من البنوك، حيث تم الاعتماد على إيرادات شركة العاصمة من حصيلة بيع الأراضى للمطورين العقاريين ، إلى جانب الاستثمارات فى المشروع.

No Comments

Post A Comment

arالعربية