اختيار شركات المقاولات المنفذة لأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة خلال 6 أشهر

اختيار شركات المقاولات المنفذة لأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة خلال 6 أشهر

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الإنتهاء من ترسية مشروعات أبراج “الداون تاون” بمدينة العلمين الجديدة خلال الـ 6 أشهر المقبلة، وذلك ضمن أحدث المشروعات التنموية الجديدة بالمدينة والتى تستهدف توفير فرص استثمارية وسكنية متنوعة، وفقا لمصدر مسئول بإحدى شركات المقاولات المتنافسة على الطرح.

أكد أن مشروع أبراج منطقة الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة يتنافس عليه 6 شركات مقاولات كبرى قدمت للطرح خلال الفترة الماضية ، وتترقب حسم اختيار الشركات بهدف زيادة محفظة الأعمال بالمدينة والتوسع فى تنفيذ مشروعات متميزة.

وأشار إلى أبرز الشركات المتنافسة على المشروع وتضم شركة اتحاد المقاولين العالمية CCC وحسن علام وكونكريت بلس للهندسة والإنشاءات والشركة الهندسية للصناعات والتشييد، مضيفا أن الكيانات المتنافسة على المشروع تتضمن أيضا شركات حكومية كبرى.

أوضح أن المرحلة الأولى لتطوير مدينة العلمين الجديدة ضمت حزمة ضخمة من المشروعات التى طرحتها الهيئة وشارك بتنفيذها عددا ضخما من شركات المقاولات الكبرى بالقطاع الخاص ، أبرزها مشروع الأبراج شاهقة الارتفاع والمشروعات السكنية والمجمعات الترفيهية الخدمية وهى أولى المشروعات التى تم تسليمها نهائيا، بالإضافة إلى الجامعات التعليمية ، مضيفا أنه يجرى حاليا تنفيذ مشروع المدينة التراثية بطراز يونانى ومن المخطط تسليمها خلال 2023 المقبل بتكلفة تبلغ 1.6 مليار جنيه.

جدير بالذكر، أن حجم الاستثمارات التى تم ضخها بالمرحلة الأولى لتنمية مدينة العلمين الجديدة تتخطى 70 مليار جنيه، حيث ضمت المدينة إقامة مجموعة من الأبراج شاهقة الارتفاع وعددا من الفنادق العالمية الفاخرة على مساحة 296 فدانا وفرت ما يزيد عن 15 ألف غرفة ، بالإضافة إلى مجمعات ترفيهية وخدمية، ومقرات صحية حيث تم إنشاء المركز الطبى العالمى للاستشفاء والعلاج الطبيعى على مساحة 45 فدانا .

No Comments

Post A Comment

arالعربية