عقد شراكات عمل فى مجالات التشغيل والإدارة مع الشركات الأجنبية العاملة فى مشروعات العاصمة الإدارية

عقد شراكات عمل فى مجالات التشغيل والإدارة مع الشركات الأجنبية العاملة فى مشروعات العاصمة الإدارية

يجرى الترتيب لإسناد عمليات التشغيل والإدارة للمشروعات الاستثمارية الضخمة بالمرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية الجديدة إلى عددا من الشركات الأجنبية المتخصصة التى تُشارك فى تنفيذ مشروعات متنوعة بالمدينة ، وفقا لمصدر مسئول .

أكد أنه من المخطط إبرام عقود فى مجال الإدارة والتشغيل لفترات زمنية تتراوح بين 10 إلى 15 عاما باشتراط مشاركة كوارد محلية بغرض نقل الخبرة والمعرفة والتدريب بما يدعم خلق كفاءات جديدة فى إدارة المشروعات الاستثمارية القائمة بالمدينة، مضيفا أن التشغيل والإدارة للمشروعات سيتم باحتساب نسب من الأرباح لصالح الشركة المختصة.

وقال أن عمليات التشغيل والإدارة من المُخطط أن تشمل مشروعات البنية التحتية المتكاملة والتى تضم مرافق شبكات المياه والصرف الصحى والغاز والكهرباء ، وكذلك منظومة المخلفات والتدوير بالمدينة ،  بالإضافة إلى إدارة المشروعات التكنولوجية الحديثة ، فضلا عن المناطق الاستثمارية الكبرى بالمدينة ، وأبرزها منطقة الأعمال المركزية الرئيسية ومشروع الحى الحكومى الجديد .

وذكر أن الشركات الأجنبية العاملة فى العاصمة ، تشمل أكثر من 20 شركة عالمية متخصصة فى مجالات مختلفة تعمل فى تنفيذ حزمة ضخمة من المشروعات التكنولوجية الحديثة، وذلك فى إطار مستهدفات خطة الدولة بتحويل العاصمة الإدارية  لأكبر نموذج للمدن الذكية التكنولوجية الحديثة.

وقال أن العاصمة الإدارية ستعمل أيضا على طرح مناقصات أعمال فى مجال الإدارة والتشغيل أمام الشركات المتخصصة بالقطاع الخاص المحلى بغرض تعظيم تواجد الشركات المحلية ، وفتح فرص جيدة للمشاركة فى عمليات التنمية المستدامة لكافة مشروعات المدينة .

جدير بالذكر، أن شركة العاصمة الإدارية تستهدف إنشاء مجموعة من الشركات التابعة لها فى مجالات متنوعة وتعظيم الاستفادة من خبرات الشركات الأجنبية الكبرى عبر خلق شراكات عمل قوية ، بغرض التأسيس لتكوين كوادر مصرية فى كافة التخصصات تتولى عمليات التشغل والإدارة مستقبلا .

وتُقدر حجم الاستثمارات القائمة فى مشروعات البنية التحتية بالمرحلة الأولى بالعاصمة بنحو يتراوح بين 15 إلى 20 مليار جنيه، كما تُقدر حصيلة الاستثمارات فى تدشين الحى الحكومى الجديد بنحو 60 مليار جنيه ، ويجرى تطوير منطقة الأعمال المركزية بتكلفة 3 مليار دولار بالشراكة مع شركة CSCEC الصينية أكبر الشركات العاملة فى صناعة التشييد عالميا .

وتمتلك شركة العاصمة الإدارية محفظة ضخمة من الأصول تتراوح بين 250 إلى 300 مليار جنيه، وتًصنف كأكبر الشركات الاستثمارية العقارية ، كما تُعد شركة العاصمة الإدارية أكبر شركة عقارية فى العالم بمحفظة أراضى ضخمة تُقدر بـ 230 ألف فدان.

 

 

 

No Comments

Post A Comment

arالعربية