6 شركات تبحث فرص تنفيذ مشروعات للاسكان الفاخر والبنية التحتية بأفريقيا

6 شركات تبحث فرص تنفيذ مشروعات للاسكان الفاخر والبنية التحتية بأفريقيا

تبحث 6 شركات كبرى بقطاع التشييد فرص تنفيذ مشروعات للإسكان الفاخر وأعمالا للبنية التحتية بعددا من الدول الأفريقية وبتوفير مصادر تمويلية لبعض المشروعات الكبرى ، ويجرى دراسة آليات العمل المستهدفة وفرص تيسيير تواجد الشركات، فضلا عن الإستعانة بعددا من الشركات العاملة بصناعة مواد البناء لمنح فرص تصديرية أكبر للقطاع، بحسب مصدر مسئول.

أكد أن الشركات التى أجرت مباحثات مع وفودا من الدول الأفريقية لاستعراض فرص التعاون فى مشروعات جديدة بالخارج ضمت ، شركة سامكو الوطنية للتشييد ومجموعة طلعت مصطفى وشركة ريدكون للتعمير والشركة المصرية الأفريقية العربية للتنمية ،بجانب شركتى ثرى برازارز للصناعات الكهربائية وشركة روكسى للمنتجات المعدنية والبلاستيكية.

أضاف أن الشركات عرضت تجارب أعمالها فى السوق المحلية فى مشروعات متنوعة للبنية التحتية وأعمالا للاسكان المتوسط والفاخر، فى إطار إستهداف عددا من الدول الأفريقية نقل تجارب التنمية والتعمير فى مصر إلى دولهم.

أشار إلى وجود ترتيبات بدخول عددا من مكاتب الاستشارات الهندسية المصرية فى دراسة فرص المشروعات المعروضة بالدول الأفريقية أمام شركات المقاولات بغرض تحديد تصميمات المشروعات الجديدة والوقوف على آليات واضحة للتسعير ، ودراسة إحتياجات المشروعات المتنوعة.

أوضح أن قطاع شركات الإنشاءات يشهد حاليا طروحات مشروعات كبرى فى مجالات السياحة والطاقة والتنمية الصناعية ، وتطلب عددا من الدول الأفريقية توفير غطاءات تمويلية من الشركات الكبرى لنماذج المشروعات ذات الأولوية العاجلة فى مخططات التنمية بها، كما يجرى طرح فرص للشراكة مع شركات أفريقية متخصصة مقابل خفض نسبة استحواذ الشركات الأجنبية على مشروعات التنمية بالقارة.

جدير بالذكر، أن قطاع الإنشاءات المحلية يستهدف تصدير صناعة البناء لدول القارة الأفريقية والعربية بقيمة تصل لنحو 150 مليار دولار سنويا خلال 3 سنوات شرط زيادة عدد الشركات المنفذة للمشروعات بالخارج وكذلك حل كافة المعوقات ، وتيسيير فرص الأعمال ، كما يستهدف القطاع إتاحة فرص الأعمال أمام 50 شركة محلية تم تأهيلها لتنفيذ مشروعات بالأسواق الخارجية خاصة فى أفريقيا ، حيث لا تتجاوز عدد الشركات المصرية العاملة بالخارج نحو 22 شركة.

No Comments

Post A Comment

arالعربية