تسليم 36 مشروعا سكنيا ضمن خطة تطوير المناطق غير الآمنة فى 2023

تسليم 36 مشروعا سكنيا ضمن خطة تطوير المناطق غير الآمنة فى 2023

يجرى التخطيط للإنتهاء من تسليم نحو 36 مشروعا سكنيا بعددا من المحافظات وذلك ضمن استراتيجية تطوير المناطق غير الآمنة والقضاء على انتشار العشوائيات ومناطق الخطورة الداهمة على مستوى الدولة ، بحسب مصدر مسئول.

أكد أنه سيتم تسليم المشروعات الجديدة خلال 2023 المقبل كأولوية فى مشروعات تنمية المناطق الغير مخططة بالمحافظات، مشيرا إلى أنه خلال الخمس سنوات المقبلة من المستهدف تسليم حزمة ضخمة من مشروعات المناطق السكنية المطورة بداخل كافة المحافظات، تحقيقا لأهداف التنمية الشاملة.

وبحسب أحدث التقارير الصادرة عن الحكومة ، فقد تم الإنتهاء من تطوير 357 منطقة غير مخططة بداخل 25 محافظة على مستوى الجمهورية ، وبحجم استثمارات بلغت 63 مليار جنيه، كما بلغ عدد المستفيدين من هذه المشروعات نحو 1.2 مليون مواطن.

وأوضحت الحكومة أن استراتيجية تطوير المناطق العشوائية لم تقتصر على إنشاء وحدات سكنية مطورة وتلائم احتياجات السكن الآمن، بل شملت أيضا تطوير المناطق التجارية والخدمية بصورة حضرية، حيث تم تطوير عددا من الأسواق الشعبية ، إضافة إلى تأسيس حزمة متنوعة من المشروعات الخدمية بجانب التطوير القائم فى المناطق السكنية لتلبية احتياجات المناطق المطورة الجديدة.

وأكد تقير الحكومة أن المناطق غير المخططة تمثل نحو 37% من المباني الحضرية، وتنتشـر فـي حوالي 226 مدينـة فـي 27 محافظة حاليا، ونجحت الحكومـة بالفعـل فـي تـطـويـر نـحـو 58 منطقة غير مخططة، بمساحة 4595 فدانًا، لخدمة حوالي 460 ألف أسرة، ويجرى حاليا تطوير 90 منطقة بمساحة 10047 فدانًا، وتخـدم حوالي مليـون أسـرة.

 

No Comments

Post A Comment

arالعربية