6 شركات بالقطاع الخاص تتنافس على أبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة

6 شركات بالقطاع الخاص تتنافس على أبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة

تستهدف عددا من شركات المقاولات الكبرى بالقطاع الخاص الحصول على حصص أعمال جديدة بمشروع تطوير أبراج الداون تاون فى مدينة العلمين الجديدة، والمخطط أن تشمل وحدات سكنية ومقرات للأنشطة الاستثمارية المختلطة.

وأكد مصدر مسئول، أن الشركات المتنافسة على مشروع الأبراج الجديدة تضم أبناء حسن علام واتحاد المقاولين العالمية والشركة الهندسية للصناعات والتشييد سياك ، وشركة كونكريت بلس للهندسة وكونكورد للهندسة والإنشاءات، موضحا أن المفاوضات التى تُجريها الشركات حاليا تتعلق بالحصول على برجين إلى ثلاثة أبراج.

أضاف أنه من المتوقع أن يتم توزيع حصص الأعمال الخاصة بمشروعات الأبراج الجديدة بنظام الإسناد، كما أشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة تضم مجموعة متنوعة من المشروعات السكنية والاستثمارية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، إلى جانب مشروعات البنية التحتية وشبكات المرافق والطرق التى يجرى تنفيذ مراحلها حاليا.

تابع: أن شركات المقاولات المتنافسة على المشروع تمتلك محفظة أعمال متنوعة بمدينة العلمين الجديدة، ولديها خبرات فى إنشاء الأبراج المرتفعة الجديدة،موضحا أن شركات القطاع الخاص استحوذت على حصص مشروعات الأبراج شاهقة الارتفاع بالمدينة ومشروعات المناطق الترفيهية والاستثمارية، بجانب مشروع المدينة التراثية واليونانية، وتستهدف زيادة حصص أعمالها بالعلمين خلال السنوات المقبلة.

جدير بالذكر، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتولى الإشراف على مشروعات التنمية والبنية التحتية بمدينة العلمين الجديدة، ويجرى التجهيز لتسليم مشروعين لتحلية المياه إلى جانب مشروع المدينة اليونانية خلال العام المقبل، كأحد أبرز المشروعات الجارية بالمدينة، كما تم الإنتهاء من أعمال تطوير عددا ن المنشآت التعليمية والمقرات الحكومية بجانب أكبر برجين بالمدينة.

No Comments

Post A Comment

arالعربية