العاصمة الإدارية: تدشين منظومة إلكترونية لاستخراج رخص المشروعات..وطرح جديد للأراضى العام المقبل

العاصمة الإدارية: تدشين منظومة إلكترونية لاستخراج رخص المشروعات..وطرح جديد للأراضى العام المقبل

تدرس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إنشاء منظومة إليكترونية جديدة لاستخراج رخص المشروعات الخاصة بالمطورين العقاريين فى العاصمة الإدارية فى أقرب وقت، بغرض حل تلك الاشكالية أمام المطورين .

وأكد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة بصدد التعاون مع المطورين العقاريين فى إشكالية ملف التراخيص والمعوقات الخاصة بها والمدة الزمنية الطويلة التى تستغرقها الرخصة.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، وعدد من المطورين لبحث الآليات المشتركة للعمل سويا للخروج بالعاصمة الإدارية فى أفضل شكل، وحل كافة الإشكاليات التى تواجه المطورين داخل العاصمة الإدارية.

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية، حرص الشركة على إنشاء منظومة الكترونية جديدة لاستخراج رخص المشروعات ، تتضمن كافة الجهات  المختصة بالرخصة من جهاز المدينة المجمعة العشرية والحماية المدنية وكل الجهات المسؤولة عن الرخصة في مكان واحد داخل العاصمة للتيسير على المطورين ولا يتعدى استخراج الترخيص ٣شهور.

وتضمن اللقاء المنعقد مع المطورين العقاريين مناقشة إنشاء الجراجات وإشكالية تعدد البدرومات الكثيرة جدا بالمنشأ الواحد نتيجة كود الجراجات ، ووعد رئيس شركة العاصمة الإدارية بدراسة حل هذا الموضوع عن طريق إنشاء جراجات متعددة الطوابق ويؤجرها لأصحاب المولات والمطورين ، بحيث أن المطور يقوم بتنفيذ بدرومين علي الأكثر ويؤجر الباقي من شركة العاصمة في حالة رغبته في ذلك.

وفيما يتعلق بمهلة التنفيذ وآليات السداد ، أكد المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، والعاصمة الإدارية، أن رئيس شركة العاصمة الإدارية، أبدى تعاون فى تلك الإشكالية، وأكد أن شركة العاصمة الإدارية تتعاون مع المطورين الجادين فى البناء والسداد، مع الاخذ فى الاعتبار الظروف الاقتصادية ومعدل التضخم.

وحول طرح أراضى جديدة داخل العاصمة الإدارية، قال المهندس خالد عباس، أنه سيتم الإعلان عن طروحات جديدة للأراضي العام المقبل، بعد وضع منظومة جديدة تتضمن اشتراطات وآليات جديدة لفحص للجادين والمؤهلين لذلك.

وفيما يتعلق بتنظيم معرض عقارى فى الخارج برعاية شركة العاصمة الإدارية الجديدة، قال سيتم دراسة ذلك بما يليق باسم شركة العاصمة الإدارية باعتبارها أكبر مطور فى العالم .

No Comments

Post A Comment

arالعربية