اتحاد المقاولين العراقى يُدير طروحات 15 مشروعا للبنية التحتية والاسكان لصالح شركات محلية

اتحاد المقاولين العراقى يُدير طروحات 15 مشروعا للبنية التحتية والاسكان لصالح شركات محلية

يتولى اتحاد المقاولين العراقى بالتعاون مع وزارة الاسكان والإعمار العراقية إدارة طروحات الأعمال المستهدفة بدولة العراق والتى ستشارك فيها شركات مقاولات مصرية ، ضمن إتفاقية النفط مقابل الإعمار، إذ تضم فرص الأعمال تدشين ما يزيد عن 15 مشروعا متنوعا فى مجالات البنية التحتية والإسكان ، وفقا لـ المهندس شمس الدين يوسف، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء .

أكد أن الجهات الحكومية المصرية والعراقية عقدت مباحثات عديدة خلال الفترة الماضية بشأن حصص أعمال شركات المقاولات المصرية فى العراق، وذلك فى إطار استهداف اتحاد المقاولين العراقى مضاعفة نصيب شركات المقاولات المصرية من مشروعات إعادة الإعمار والتنمية بالعراق خلال السنوات المقبلة .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن المشروعات الأقرب لتوقيع التعاقدات الرسمية خلال الفترة المقبلة لصالح عددا من شركات المقاولات المحلية تتضمن 13 مشروعا سكنيا غير مكتمل تتراوح نسب الإنجاز المحققة به ما بين 1 إلى 70% وهى جميعها مشروعات كانت متوقفة نتيجة إضطرابات الأوضاع الأمنية فى السنوات الماضية، مشيرا إلى أن عددا ن شركات المقاولات الحكومية الكبرى بمصر ستتعاقد على تنفيذ هذه المشروعات كبدايات عمل رئيسية ضمن مبادرة “النفط مقابل الإعمار”.

أوضح أن حصص الأعمال الأقرب للتعاقد تشمل أيضا مشروعين للطرق ومشروعات أخرى للبنية التحتية تضم تدشين شبكات لتحلية المياه وخطوط لتوصيل مياه الشرب، بخلاف مشروعات أخرى مطروحة فى مجال معالجة وتنقية المياه.

جدير بالذكر، أن وزارة الاسكان تتولى أعمال التنسيق الكاملة مع وزارة الاسكان والإعمار العراقية والجهات الحكومية بالعراق، والتى تشمل إعداد التقارير الاستشارية حول طبيعة طروحات المشروعات أمام شركات المقاولات وتقييم الأعمال المتاحة ، إلى جانب الدراسات السعرية ، ومتابعة أعمال الشركات المحلية بالخارج.

ويُقدم الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء 50 شركة مقاولات محلية جاهزة للعمل فى الأسواق الخارجية، فى مجالات البنية التحتية والاسكان ومشروعات المدن السكنية والمناطق الصناعية، كما يجرى التنسيق بشأن تمكين صناعات مواد البناء من تصدير الصناعات المحلية للعديد من الأسواق الخارجية والاستفادة من فرص الأعمال التى تستحوذ عليها الشركات المحلية.

 

No Comments

Post A Comment

arالعربية