«كونكورد» تُسلم محطة العاصمة الإدارية بالقطار المكهرب LRT خلال 6 أشهر بتكلفة تُقارب مليارى جنيه

«كونكورد» تُسلم محطة العاصمة الإدارية بالقطار المكهرب LRT خلال 6 أشهر بتكلفة تُقارب مليارى جنيه

تعتزم شركة كونكورد للهندسة والإنشاءات بدء تسليم مشروع محطة العاصمة الإدارية الجديدة على مسار القطار المكهرب LRT خلال أقل من 6 أشهر ، وبتكلفة تتراوح بين 1.5 إلى 2 مليار جنيه، وفقا  لـ المهندس محمد مجدى، رئيس قطاع تطوير الأعمال .

أكد أن الشركة تعمل فى تنفيذ عدةمشروعات ضخمة فى مجال النقل لصالح الهيئة القومية للأنفاق ، إستنادا إلى ما تمتلكه من خبرات فنية ومعدات حديثة تؤهلها للعمل بالمشروعات الكبرى بالدولة، مضيفا أن “كونكورد” ساهمت فى تنفيذ أعمالا هامة بمسار القطار المكهرب بمرحلته الأولى التى تم إفتتاحها الأشهر الماضية ، حيث نفذت مشروع محطة “بدر” أحد أكبر المحطات القائمة على مسار القطار، بخلاف الأعمال المدنية وأعمال الكبارى.

أشار فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” ، إلى أن الشركة تنفذ أعمالا فى مسار القطار باتجاه العاشر من رمضان فى الوقت الحالى لاستكمال مد خط القطار المكهرب على مراحله المتتالية، موضحا أن مشروع القطار يضم تواجد عددا من كبريات شركات المقاولات بالقطاع الخاص والتى تستحوذ على أعمال تدشين الكبارى والمحطات الرئيسية بالإضافة إلى الجسور القائمة على مسار السكة.

وقال أن “كونكورد” تدخل فى شراكات هامة مع عددا من شركات المقاولات للعمل بمشروعات النقل العملاقة المتاحة بالدولة، حيث تضم عقود الشراكة التى وقعتها “كونكورد” كلا من شركات أبناء حسن علام وبتروجيت والمقاولون العرب، لتنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق والجارى تنفيذ أعماله حاليا.

أوضح أن الشركة شاركت من خلال التحالف والشراكة مع كيانات أخرى فى تنفيذ مشروعات ضخمة للأنفاق بالاسماعيلية كأحد أبرز المشروعات القومية للدولة فى السنوات الماضية، واكتسبت من خلالها خبرات قوية، لافتا إلى مساهمة “كونكورد” فى تنفيذ أنفاق أخرى للبنية التحتية بمنطقة قناة السويس.

وذكر أن الشركة تستهدف نموا جديدا بحجم محفظة الأعمال الكلية بنسب تصل إلى 20% مع تنامى فرص الأعمال المتاحة محليا، وتركز على التوسع فى أسواق الدول العربية والأفريقية، حيث تدرس مشروعات للبنية التحتية بالسعودية والإمارات وقطر ، بجانب أعمالا كبرى بدول كينيا وتنزانيا، ضمن خطتها لمضاعفة الأعمال خارجيا .

No Comments

Post A Comment

arالعربية