حققت شركة الخرافى ناشيونال – مصر حجم أعمالا يصل إلى 8 مليار جنيه عن حزمة متنوعة من مشروعات البنية التحتية خلال 2022 الجارى، وتدرس الشركة عددا من المشروعات لصالح الهيئات الحكومية والخاصة فى مجالات عدة أبرزها محطات الكهرباء، بحسب إيليا صابر ، المدير العام.

أكد أن الشركة تعمل حاليا فى تنفيذ محفظة أعمال ضخمة موزعة على عددا من المشروعات التابعة للجهات الحكومية بالدولة ، وتتركز فى شبكات البنية التحتية المتكاملة ، فضلا عن الأعمال المتنوعة بالمدن الجديدة، وابرزها العاصمة الإدارية الجديدة.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن مشروعات مبادرة حياة كريمة والموزعة على عددا من المحافظات على مستوى الجمهورية ، فضلا عن المشروعات المتعاقد عليها بمدينة توشكى، يمثلان الجانب الأكبر من حصص الأعمال التى تنفذها الشركة فى السوق المحلية، وتتضمن تدشين شبكات متكاملة للمياه، كما تقوم الشركة بتنفيذ خطوطا موسعة للكهرباء ضمن “حياة كريمة”.

وقال أن الشركة تدرس التوسع فى تنفيذ عددا من المشروعات خلال الفترة المقبلة لصالح عددا من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص أيضا، لافتا إلى التركيز على دراسة مشروعات محطات للكهرباء.

أشار إلى أن الشركة تطور حزمة ضخمة من المشروعات السكنية وأعمال البنية التحتية لصالح عددا من كبار شركات التطوير العقارى بالسوق المحلية ، وتستهدف نمو محفظة أعمالها بمشاريع القطاع الخاص بصورة مستمرة خلال السنوات المقبلة إستنادا لخبراتها فى مجال البنية التحتية وتطوير المشروعات العملاقة.

جدير بالذكر، أن شركة الخرافى ناشيونال هى إحدى كبرى الشركات العاملة فى السوق المصرية بقطاع المقاولات المتكاملة، مثل أعمال البنية التحتية والمرافق العامة، وبصفة خاصة شبكات المياه والصرف الصحى والغاز والوقود، وإنشاء وتشغيل محطات الكهرباء والأعمال الكهروميكانيكية، والمقاولات العامة.