يترقب تحالف شركات السعداء وكونكريت بلس للهندسة بالتعاون مع شركة صينية متخصصة إنتهاء مرحلة التقييم التى تقوم بها الهيئة القومية للأنفاق وشركة سيسترا الفرنسية لمشروع تطوير مترو أبو قير خلال الفترة الراهنة، تمهيدا لتأهيل التحالف الفائز لمرحلة التسعير، وفقا لمصدر مسئول بإحدى الشركات المتنافسة على المشروع.

أكد أن مشروع تطوير مترو أبو قير يتنافس عليه مجموعة من شركات المقاولات والتى تدخل فى تحالفات أجنبية للتأهل للفوز بالمشروع، لافتا إلى أن إجمالى التحالفات المتنافسة على مترو أبو قير يصل إلى 4 تحالفات أجنبية تضم شركات مقاولات كبرى بالقطاع الخاص .

أشار المصدر، إلى أن التحالفات المتنافسة تترقب خلال الفترة المقبلة بدء مرحلة التسعير ، تمهيدا لحسم الموقف حول اختيار الكيان الفائز بالمشروع خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن مشروع تطوير مترو أبو قير يتضمن إجراء تطوير شامل للبنية الأساسية للمشروع وتجديد القضبان وتركيب مترو جديد، مضيفا أن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD يتولى تمويل المشروع، فيما تتولى التصميم شركة سيسترا الفرنسية وتقوم الهيئة القومية للأنفاق بالإشراف على المشروع ، وتُقدر حجم الاستثمارات الكلية للمشروع بنحو 2 مليار يوور شاملة تركب عربات القطار، ومن المخطط تنفيذه خلال عامين.