يعتزم جهاز تنمية مدينة بدر طرح مناقصات أعمال الصيانة للمرحلة الأولى بمشروع إسكان موظفى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة وعقب إنتهاء عمليات تسكين الوحدات وبدأ التشغيل الفعلى للمشروع، وفقا لـ المهندس عمار مندور، رئيس الجهاز.

وأكد أن الجهاز سيتولى إدارة تشغيل المرحلة الأولى من مشروع إسكان الموظفين ، وذلك عبر تنفيذ أعمال الصيانة المتكاملة والتى سيتم طرحها من خلال عدة مناقصات أمام الشركات المتخصصة ، وتتضمن أعمال الصيانة الدورية لمرافق الكهرباء وأعمال الصيانة الخاصة بالزراعة ، وغيرها من المرافق الرئيسية بالمشروع.

أضاف أن المرحلة الأولى فى مشروع إسكان موظفى العاصمة الإدارية تتضمن 9024 وحدة ، وتم الإنتهاء من تسليمها وبنظام كامل التشطيبات، كما تم الإنتهاء من تنفيذ 13 مبنى خدمى بالمرحلة الأولى لتوفير كافة احتياجات القاطنين فى المشروع خلال الفترة المقبلة، وتتضمن هذه المشروعات مدرسة تعليمية للمرحلة الثانوية وعدد 2 مدرسة للتعليم الأساسى وعدد 2 حضانة للأطفال بالإضافة إلى 2 وحدة صحية حديثة و2 ملعب رياضى وعدد 2 مسجد.

وفيما يتعلق بعمليات التسكين الفعلية وتسليم الوحدات للموظفين، قال أن صندوق التمويل العقارى يتولى التنسيق مع الموظفين بكل وزارة حكومية وبالأجهزة المعنية والمقرر إنتقالهم لمباشرة أعمالهم من مقرات الحى الحكومى الجديد، حيث يقوم الصندوق بتنفيذ كافة الإجراءات تمهيدا لتسليم الوحدات .

أشار إلى الانتهاء من كافة الأعمال الرئيسية للمرحلة الأولى والتى تشمل أعمال المرافق المتكاملة والطرق وأعمال اللاند سكيب، فضلا عن أعمال التشطيبات، مضيفا أن إجمالى حجم الأعمال بالمرحلة الأولى يصل إلى 4 مليار جنيه، كما ضم موقع المشروع ما يزيد عن 30 شركة مقاولات محلية شاركت فى أعمال التنفيذ إلى جانب عددا من مقاولى الباطن ، حيث تم توجيه الشركات ببرامج زمنية محددة طبقا لمستهدفات التسليم.