وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عقد تخصيص قطعة ارض بالمدينة الطبية بالعاصمة الادارية الجديدة لصالح انشاء فرع لمستشفى  “Bambino Gesu” الإيطالي التابع لجمعية “Bambino Gesu” .

ومن المخطط تدشين المستشفى  على مساحة ” 9800 متر مربع” على أن تقوم لجنة برئاسة مديرة المستشفى الام بالفاتيكان بالمتابعة والاشراف على كافة مراحل تشيد المستشفى حتي يكون نسخة متكاملة الخدمات من المستشفى بالفاتيكان.

كما أنه سيتم إدارة المستشفى بعد اكتمال انشاؤه من قبل نفس الجمعية التي تضم في عضويتها عدد من الشخصيات الإيطالية الهامة ،  كما سيتم تدريب الكوادر الطبية المصرية في المقر الرئيسي للمستشفى في إيطاليا بغرض تأهيلهم لإدارة  فرع المستشفى في العاصمة الإدارية الجديدة  .

وتعد خطوة تواجد المستشفى الإيطالي في مصر خطوة هامة لنقل تكنولوجيات حديثة في مجال طب النساء والولادة والأطفال وتوفير خدمات صحية متميزة بتكنولوجيات متقدمة للمترددين على المستشفى واضافة هامة للخدمات الطبية المقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة وشكل جديد من اشكال التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الفاتيكان.

وتم الاحتفال يتوقيع العقد بمقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بحضور المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية،  و اللواء أحمد فهمي مدير عام الشركة ، يوأنس لحظي جيد السكرتير الشخصي السابق للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان ورئيس الجمعية، والدكتور هاني عازر مستشار السيد رئيس الجمهورية للمشروعات الهندسية ومستشار مؤسسة الاخوة الإنسانية وعضو مجلس إدارة المشروع.

جدير بالذكر ان تنفيذ المشروع يتم بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب وجهات اخري عالمية بغرض انهاء كافة الاعمال المرتبطة بالتصميم والتشييد والبناء على أفضل وجه ممكن.