«العاصمة الإدارية»: إعلان الكيان الفائز بمنظومة المرور الذكية ITS يونيو المقبل

«العاصمة الإدارية»: إعلان الكيان الفائز بمنظومة المرور الذكية ITS يونيو المقبل

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الإعلان عن ترسية أعمال مناقصة منظومة المرور الذكية ITS خلال مطلع يونيو المقبل، وذلك عقب إنتهاء أعمال البت المالى لمظاريف الشركات المتنافسة على المناقصة خلال الوقت الراهن، بحسب المهندس محمد خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

أكد أنه يجرى البت المالى فى المظاريف المُقدمة من الشركات المتنافسة على أعمال مناقصة منظومة المرور الذكية الجديدة بالمدينة خلال الفترة الراهنة، ومن المتوقع أن تستغرق نحو أسبوعين وبحد أقصى 3 أسابيع لحين الإنتهاء منها، والإعلان عن إختيار الكيان الفائز بالتنفيذ خلال شهر يونيو المقبل.

أولوية عاجلة لتنفيذ أنظمة المرور الذكية بالحى الحكومى خلال 9 أشهر

وأوضح فى تصريحات خاصة، أن شركة العاصمة الإدارية تضع أولوية لتنفيذ أعمال المرور الذكية وأنظمة الإشارات بمنطقة الحى الحكومى خلال فترة زمنية لا تتجاوز 9 أشهر، لتنفيذ كافة المشروعات الخاصة بإشارات المرور بالحى وآليات التحكم الذكى، مؤكدا أن تنفذ أعمال منظومة المرور الذكية على مستوى المدينة تستغرق مدى زمنى يُقدر بـ 5 سنوات .

وتتنافس حاليا 7 شركات فقط على مناقصة منظومة المرور الذكية بالعاصمة الإدارية من أصل 15 شركة تقدمت للمنافسة على المشروع خلال العام الماضى.

وقامت شركة العاصمة الإدارية بالعمل على تقييم كافة العروض الفنية المقدمة من الشركات، حيث تُعد منظومة المرور والنقل الذكية أحدث مشروعات قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية خلال الفترة الراهنة ، وتتضمن مجموعة ضخمة من الأعمال والتى تشمل  إشارات المرور وتشغيل الجراجات وإدارة وتشغيل محطات الأتوبيسات فى العاصمة بالإضافة إلى مواقع محطات خدمات السيارات، ومحطات شحن السيارات الكهربائية وغيرها من الخدمات.

ويأتى مشروع منظومة المرور الذكية ضمن خطة شركة العاصمة الإدارية فى العمل على تدشين منظومة موحدة لإدارة تشغيل المرور وحركة النقل بداخل المدينة ، وبالاعتماد على أحدث الآليات التكنولوجية ، بالإضافة إلى نقل أفضل الخبرات عن برامج التشغيل الذكية فى مجال النقل والمرور.

ومن أبرز الشركات المتنافسة على مشروع مناقصة منظومة المرور الذكية بالعاصمة ، حسن علام وأوراسكوم للإنشاءات،  والسويدى ، واتصالات مصر،  والمصرية للاتصالات، و«جيزة سيستم» و«مجموعة بنية»  وإس آى إس تليكوم.

جدير بالذكر، أن شركة العاصمة الإدارية تعمل فى تنفيذ عدة مشروعات تختص بتأهيل البنية التكنولوجية للمدينة منها إنشاء وتشغيل مركز التحكم والسيطرة الأمنية بالمدينة، وإنشاء وتشغيل مركز البيانات السحابية للمدينة، بالإضافة إلى مشروع إنشاء وتشغيل مركز إدارة المدينة، فضلا عن مشروع توريد العدادات الذكية لكافة المبانى القائمة فى العاصمة.

وتبلغ تكلفة التعاقدات الخاصة بهذه المشروعات نحو 220 مليون دولار، وذلك بخلاف مشروع أنظمة المرور والنقل الذكى كجزء من الخدمات العامة المخطط لها فى المدينة، كما  يجرى حاليا توريد وتركيب أجهزة مركز إتصالات الحى الحكومى NN1  ، كما تم الإنتهاء مؤخرا من عمليات مد خطوط الفايبر فى منطقة الحى الحكومى الجديد بالكامل ، حيث تُقدر تكلفة توفير الأجهزة الخاصة بالمبانى التكنولوجية والتى يتم توريدها بنحو 400 مليون دولار.

No Comments

Post A Comment

arالعربية