يبدأ تنفيذ مدينة الذهب والحلى والتى تقع على طريق العين السخنة جنوب العاصمة الإدارية الجديدة كواحدة من أكبر المشروعات المتخصصة بالمدينة .

وتقع مدينة الذهب والحلى العالمية على طريق العين السخنة بجوار مجمع الإصدارات الذكية المؤمنة و مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية و مشتل مصر المركزي و مدينة الخيول العالمية “مرابط” و محطة القطار السريع و مدينة السيارات العالمية، وفقا لشركة العاصمة الإدارية.

تدشين المرحلة الأولى لمدينة الذهب خلال عامين على مساحة 60 فدان

ومن المخطط تدشين مدينة الذهب على 4 مراحل متتالية ، حيث سيتم تنفيذ المرحلة الأولى للمدينة خلال عامين وعلى مساحة 60 فدان، وتنقسم المرحلة الأولى إلى 4 مناطق ، المنطقة الأولى وهي المنطقة الصناعية وتضم 25 مصنع و 384 ورشة إنتاجية .

وتُعرف المنطقة الثانية باسم منطقة الاستعمالات المختلطة والتى ستضم متحف لعرض تطور صناعة الذهب و الحلي في مصر من 7000 سنة إلى اليوم ، بالإضافة إلى مركز للتصميم و الإبداع بشراكة مع كبرى العلامات المصرية و العالمية في مجال صناعة الحُلي لإنتاج جيل جديد مبدع من مصممي الحلي في مصر، بالإضافة إلى إنشاء مبنى مصلحة الدمغة و الموازيين و مركز للخدمات اللوجيستية و البيع و 5 بنوك و منطقة فوود كورت خاصة تضم مطاعم و كافيهات  .

أما المنطقة الثالثة بمدينة الذهب فهى المنطقة التعليمية، وتضم مدرسة للتعليم الفنى تستوعب 500 طالب ومكتبة ومسرح يستوعب 1200 متفج و8 معامل ومبنى سكن للطلاب، كما تشمل المنطقة الرابعة إنشاء مجمع سكنى، حيث ستضم مقرات لسكن العاملين بإجمالى 180 وحدة بالإضافة إلى إنشاء نادى اجتماعى ومركز صحى.

ومن المقرر أن تنتهى أعمال تأسيس المرحلة الأولى كاملة خلال عامين على أن يبدأ بعدها العمل فى تنفيذ المرحلة الثانية لمدينة الذهب على مساحة 90 فدان، حيث من المخطط أن تختلف مدينة الذهب والحلى العالمية عن سوق الذهب الجارى فى منطقة وسط البلد بالعاصمة الإدارية، حيث ستضم محال تجارية لكبرى العلامات المصرية والعالمية فى عالم المجوهرات والحلى.