يعتزم تحالف شركات حسن علام وأوراسكوم للإنشاءات ورواد الهندسة الحديثة الدخول فى تنفيذ مشروعات متنوعة فى مجالات الطرق ومحطات الطاقة فضلا عن مشروعات المرافق الاساسية خلال العام الجارى، وفقا لمصدر مسئول.

أكد أن المشروعات المستهدف دخول شركات المقاولات المصرية للعمل بها تأتى ضمن خطة إعادة الإعمار والتنمية بالبنية التحتية بدولة ليبيا والتى تشمل أعمالا متنوعة لمشروعات للمرافق المتكاملة فضلا عن المشروعات الكبرى فى مجال الكهرباء والمشروعات السكنية والطبية ومشروعات المؤسسات التعليمية .

وأضاف أن الشركات الثلاثة تستهدف المشاركة فى تنفيذ مشروعات إنشاء محطات لتوليد الكهرباء فضلا عن مشروعات أخرى للطرق الرئيسية والمحورية بالدولة، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء عددا من محطات مياه الشرب ومحطات للصرف الصحى.

أوضح أنه من المخطط البدء فى تنفيذ عددا من هذه المشروعات قبل إنتهاء العام الجارى، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ ما يقرب من 5 مشروعات بليبيا ضمن خريطة الإعمار الجديدة بالدولة وبمشاركة الشركات المصرية الكبرى.

جدير بالذكر، أن العام الجارى يشهد ترتيبات كبرى لعددا من شركات المقاولات للدخول فى تنفيذ مشروعات متنوعة بداخل الدول العربية والأفريقية ، حيث يجرى التجهيز لتوقيع عددا من التعاقدات على نحو 5 مشروعات بدولة العراق خلال شهر، كما يجرى التجهيز للتعاقد على حزمة من المشروعات الجديدة بدولة كوت ديفوار بينها مشروعات صناعية متخصصة.