يجرى التجهيز لتشغيل مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء الاسكندرية خلال أبريل 2022 الجارى، حيث تقترب شركتى الغرابلى للإنشاءات وإيديكس الدولية للهندسة والمقاولات من إنهاء  أعمال الإنشاءات الخاصة بمشروع  المحطة متعددة الأغراض والتى تُقام على الأرصفة 55 – 62 بميناء الإسكندرية على مساحة 560 ألف متر ، خلال أبريل 2022 الجارى، بحسب مصدر مسئول.

أكد أن الأعمال الجارية فى مشروعات المحطة تتضمن إنشاء عددا من الأرصفة البحرية والتى بدأت منذ حوالى عاما ونصف وتأتى ضمن خطة تطوير الميناء وتأهيله بما يتلائم مع الموقع الجغرافى المميز له، فضلا عن الأهمية الاقتصادية للميناء ومستهدفات زيادة السعة الاستيعابية وتطوير مستوى الخدمات، فضلا عن زيادة مسطحات التخزين به.

وأشار إلى أن الميناء يشهد تنفيذ مشروعات خاصة بالساحات التخزينية إلى جانب الأرصفة البحرية بأطوال وأعماق متباينة ، كما يتم تنفيذ أعمالا خاصة بالردم لتأهيل المشروعات.

وأوضح أن عددا من شركات المقاولات المحلية تنفذ حاليا أعمالا أخرى لتطوير مشروعات لصالح ميناء الدخيلة تتضمن إنشاء أرصفة جديدة وتطوير الساحات التخزينية، حيث تُمثل مشروعات الموانئ طفرة جديدة لدعم تأ÷يل المنافذ البحرية الرئيسية للدولة وبما يتلائم مع مخططات التوسع وإنهاء المشكلات العالقة بها.