بالصور ..تطور الأعمال بمشروع إنشاء محطة الحافلات المركزية بالعاصمة بموازة الطريق الإقليمى

بالصور ..تطور الأعمال بمشروع إنشاء محطة الحافلات المركزية بالعاصمة بموازة الطريق الإقليمى

تشهد المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة مشروع إنشاء محطة الحافلات المركزية والذى يمثل المحور الرئيسى لتنظيم حركة التنقل بالطرق الداخلية فى المدينة ويرتبط أيضا بعمليات النقل الخارجية.

ونشرت صفحة شركة العاصمة مجموعة من الصور التى تُوضح تطور الأعمال فى تنفيذ إنشاءات المشروع وتجهيز المحطات وأعمال الجراجات ، حيث يقع مشروع محطة الحافلات المركزية بموازة الطريق الإقليمى وبجانب مدينة المعرفة الجديدة ، كما يقترب من محور محمد بن زايد الشمالى ، ويُقام على مساحة 105 فدان.

ومن المخطط أن يتحول مشروع محطة الحافلات المركزية بعد إكتمال الأعمال الجارية به إلى مركزا متكاملا وحديثا لوسالأ النقل بمختلف أنواعها، وذلك ضمن خطة شركة العاصمة، حيث يشهد المشروع تواجد 3 شركات مقاولات تستحوذ على أعمال متنوعة.

ويضم مشروع محطة الحافلات المركزية إنشاء مبنى جراج المحطة المركزية للحافلات بمسطح 40 ألف متر مربع والذي يتكون من بدروم بمساحة 32 ألف متر وجراج سطحي بمساحة 32 ألف متر، كما يشمل المشروع إقامة مول تجاري بمسطح 8 آلاف متر مربع.

ومن المقرر أن يتضمن مشروع تدشين المحطة الدولية المركزية للحافلات بالعاصمة الإدارية إقامة عددا من المراكز التجارية والمناطق الخدمية المتكاملة، فضلا عن التخطيط لإنشاء محطات تزويد الوقود ، ومشروعات إقامة مبانى إدارية، بالإضافة إلى عددا من المنشآت الترفيهية ، وهو ما يتضمن توفير سهولة حركة انتقال المواطنين والمسافرين من وإلى كافة أنحاء محافظات ومدن الجمهورية عبر تلك المحطة.

 

No Comments

Post A Comment

arالعربية