«الإسماعيلية للاستثمار العقارى» تتفاوض للمشاركة فى مشروعات تطوير القاهرة التاريخية خلال 2022

«الإسماعيلية للاستثمار العقارى» تتفاوض للمشاركة فى مشروعات تطوير القاهرة التاريخية خلال 2022

إنتهت شركة الإسماعيلية للاستثمار العقارى من تطوير نحو 50% من حجم محفظة العقارات المملوكة بحوزتها بمنطقة وسط البلد ، والتى تتباين إحتياجات التطوير الخاصة بها وفقا لمتطلبات تغيير النشاط وإعادة التأهيل للمبانى والتى تتم طبقا لدراسات خاصة بكل عقار بمنطقة وسط البلد.

أكد كريم الشافعى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة ، أن محفظة العقارات المملوكة للشركة تضم نحو 25 عقارا بمنطقة وسط البلد وهى عقارات تراثية تاريخية ذات طبيعة خاصة، حيث يتم تطوير العقارات وفقا لدراسات خاصة بطبيعتها، تتلائم مع تباين أهداف التنمية والاستثمار فى كل عقار، لافتا إلى إنتهاء الشركة من تنفيذ أعمال التطوير لنحو ما يقرب من نصف محفظة العقارات بحوزتها حتى نهاية 2021 .

وقال أن الشركة إنتهت من تحقيق إستثمارات كلية تتراوح بين 180 إلى 200 مليون جنيه إجماليا حتى نهاية العام الماضى ، وذلك عن إجمالى حجم الأعمال التى تم تنفيذها بمشروعات تطوير المبانى.

وأعلن فى تصريحات خاصة ، عن دخول الشركة فى مفاوضات للمشاركة فى مشروعات تطوير القاهرة التاريخية إستنادا إلى خبراتها فى تطوير العقارات التراثية بمنطقة وسط البلد، كما أوضح أن الشركة تتجه خلال الفترة المقبلة لبحث إمكانية التعاون مع شركاء جدد بغرض تعظيم حجم الأعمال وزيادة حجم المشروعات المنفذة .

وأشار إلى أن الشركة تمتلك 25 عقارا وتسعى لزيادة المحفظة بإمتلاك عقارات أخرى بمنطقة وسط البلد، حيث تقوم بإجراء مفاوضات على عددا من العقارات والتى تأخذ إجراءات طويلة نظرا لتقادم عمر العقار ، كما تقوم الشركة بتنفيذ عمليات التطوير فى العقارات المملوكة لها طبقا لإحتياجات تأهيل المبانى والتى تختلف من حالة عقار لآخر وبحسب طبيعة الأعمال التى ستلحق بالمبنى عقب التطوير والتسليم، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بطرح تأجير المبانى التابعة لها عقب تطويرها بما يحقق أهدافها فى إستعادة جذب مقرات الشركات للتواجد بمنطقة وسط البلد والتى تمثل أحد أفضل المناطق الحيوية بالقاهررة لارتباطها بشبكة حيوية للمواصلات تضمن سهولة التنقل، كما ترتبط بوجود عددا من المشروعات التجارية المتميزة.

أشار إلى أن الشركة تستهدف استكمال أعمال التطوير فى محفظة العقارات بحوزتها، وتُخطط لضخ استثمارات جديدة تتراوح بين 120 إلى 130 مليون جنيه خلال 2022 الجارى.

وألمح إلى إرتفاع أسعار خامات التشطيبات المختلفة والتى أثرت بصفة مباشرة على تنفيذ أعمال التطوير بالمبانى والتى تشمل إعادة تأهيل الواجهات وإجراء تصميمات داخلية جديدة للمبانى، فضلا عن تجهيز أعمال المرافق المتصلة بكل مبنى ، وفرض تصميمات إبداعية جديدة تتلائم مع إحتياجات الشركات الإدارية فى الوقت الراهن ، وتلائم طبيعة أنشطة العمل المختلفة للموظفين .

تابع: أن الشركة تعتزم الاتجاه لصرف دفعة من قرض البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والذى حصلت على الموافقة عليه خلال الفترة الماضية بقيمة 150 مليون جنيه ، وذلك بما يتلائم مع خطتها للإنفاق على مشروعات التطوير بعقارات وسط البلد وتوجهاتها للتوسع خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة لم تتجه لصرف الشريحة الأولى من القرض فى الفترة الماضية نظرا لتحسن الموارد والتسهيلات المالية التى تُمكنها من تنفيذ مخططات التطوير .

 

No Comments

Post A Comment

arالعربية