6 شركات تتولى إدارة المشروعات الداخلية للمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية

6 شركات تتولى إدارة المشروعات الداخلية للمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية

تتولى عددا من الشركات المحلية المتخصصة أعمال الإدارة المتكاملة لعددا من المشروعات الداخلية فى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية والتى ترتبط بالبنية التحتية المتكاملة، وذلك بغرض ضمان إستمرارية الخدمات والجودة والكفاءة المطلوبة فى المشروعات، فضلا عن دعم تحقيق التنمية المستدامة فى كافة مشروعات المدينة.

وتتضمن المشروعات الداخلية للمرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية الجديدة، أعمالا للطرق، وأعمال التشجير وتأسيس المناطق الخضراء، والأعمال الخاصة بإشارات المرور والأنظمة الذكية الحديثة على الطرق، والإعلانات على الطرق، إلى جانب أعمال النظافة وجمع المخلفات.

وفى السطور التالية ننشر أبرز المعلومات حول خطة إدارة المشروعات الداخلية للمرحلة الأولى بالمدينة، وهى كالتالى:

  • أسندت شركة العاصمة الإدارية مهام إدارة عددا من المشروعات الداخلية لعددا من الشركات المتخصصة لضمان استدامة التنمية فى كافة أعمال المدينة.
  • تتولى 6 شركات متخصصة أعمال الإدارة للمشروعات الداخلية بالمدينة ، والتى يتصدر أبرزها مشروعات الطرق ومشروعات جمع المخلفات والنظافة ومشروعات أنظمة المرور الذكية الحديثة ، بالإضافة إلى مشروعات تنمية المناطق الخضراء.
  • من أبرز مهام الشركات المتخصصة فى إدارة المشروعات الداخلية للمدينة ، التركيز على عددا من الخدمات وهى : التشغيل والصيانة – إدارة الأصول – خدمات الزراعة والرى والتشجير – خدمات النظافة العامة – خدمات إدارة المخلفات والنفايات – الخدمات العامة بالطرق.
  • من المتوقع أن يتضاعف عدد الشركات المتخصصة فى الإدارة بإكتمال تسليم باقى مشروعات المرحلة الأولى بالعاصمة خلال الفترة المقبلة.
  • تستهدف شركة العاصمة الإدارية تحقيق مبادئ التنمية المستدامة المتكاملة وتطبيقها على كافة مشروعات المدينة.
  • وبالتزامن مع إقتراب تسليم أعمال الحى الحكومى الجديد وإنتقال موظفى الحكومة للمقرات الجديدة بالعاصمة الإدارية، أسندت شركة “العاصمة” مهام منظومة إدارة المرافق المتكاملة Facility management لصالح تحالف شركتى أبناء حسن علام ومصر للصيانة ، حيث يتولى التحالف تنفيذ 11 خدمة رئيسية ضمن خطة منظومة إدارة المرافق المتكاملة لكافة مبانى الحى الحكومى ولمدة 5 سنوات متتالية.
  • تقوم شركات المقاولات المحلية العاملة بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية بإجراء إختبارات التشغيل على أعمال البنية التحتية التى تنفذها بالمدينة خلال الفترة الراهنة إستعدادا للتسليم للجهات المختصة بالإدارة.
  • وفيما يتعلق بالمشروعات التكنولوجية الضخمة والمشروعات الاستثمارية الكبرى فى المدينة، قامت شركة العاصمة الإدارية فى الفترة الماضة بتوقيع تعاقدات مع أكثر من 20 شركة عالمية مُتخصصة تتولى مهام المشاركة فى التنفيذ وأعمال الإدارة وفقا لمدد زمنية محددة تستهدف خلالها العمل على نقل خبرات الجهات الأجنبية للجانب المحلى.

وتشهد المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية تنفيذ حزمة ضخمة من المشروعات الكبرى، منها مشروعات تنمية البنية التحتية الأحدث على مستوى العالم والتى تم تأسيسها من خلال شبكة أنفاق ضخمة وتُدار بواسطة أحدث الآليات التكنولوجيا الحديثة، كما تضم إقامة أحدث مراكز للتحكم والسيطرة الأمنية، منها مركز التحكم الأمنى ومركز إدارة المدينة، وإنتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من تطوير 70% من إجمالى المرحلة الأولى بالمدينة حتى 2021، كما يتم تنفيذ عددا من المشروعات التكنولوجية الضخمة والمشروعات الاستثمارية الكبرى فى العاصمة الإدارية بالتعاون مع أكثر من 20 شركة عالمية مُتخصصة تنقل خبراتها للجانب المحلى ، وتستعد “العاصمة الإدارية” لاستقبال دخول موظفى الحكومة للعمل من المقرات الجديدة بالحى الوزارى الجديد الربع الأول من 2022 الجارى ، بعد أن إنتهت من تطوير الحى الحكومى بالكامل بتكلفة بلغت 60 مليار جنيه تحملتها ميزانية شركة العاصمة الإدارية.

وتُقام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 174 ألف فدان أى ما يُعادل مساحة دولة سنغافورة، وتنقسم خطة التنمية بها إلى 3 مراحل رئيسية، حيث بدأت أعمال التنمية فى المرحلة الأولى منذ 5 سنوات على مساحة 40 ألف فدان، وتشمل هذه المرحلة أحياء سكنية وتجارية وإدارية ومناطق استثمارية متنوعة، بالإضافة إلى الحى الحكومى الجديد والحى الرئاسى ، فضلا عن الحى الدبلوماسى الجديد، بالإضافة إلى المشروعات التعليمية الكبرى، حيث تضم تدشين 8 جامعات دولية و50 مدرسة تعليمية دولية، إلى جانب المشروعات السكنية الخاصة بالمطورين العقاريين والتى تشمل مجمعات سكنية متكاملة الخدمات ، حيث يصل نصيب الفرد من المساحات الخضراء فى العاصمة الإدارية نحو 20 متر مربع .

No Comments

Post A Comment

arالعربية