شعبة الاستثمار العقارى : 20% النسبة المثلى لقيمة الأرض من التكلفة الاستثمارية للمشروعات العقارية

شعبة الاستثمار العقارى : 20% النسبة المثلى لقيمة الأرض من التكلفة الاستثمارية للمشروعات العقارية

 

قال ممدوح بدر الدين، رئيس شعبة الاستثمار العقاري، أنه يجب ألا تزيد قيمة مكون الأرض من التكلفة الاستثمارية العقارية عن 20% لتحقيق عوائد مالية تُسهم في جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

 

أضاف بدر الدين، خلال كلمته بملتقى بناة مصر، أن النسبة حاليا لمكون الأرض من تكلفة المشروعات تصل إلى 30%، مما يؤدي إلى تحمل المستثمر أعباء مالية مرتفعة غير مستغلة.

أشار إلى أن الإضطرابات المالية في الدولة خلال السنوات الماضية آثرت سلباً على المستثمرين مما أسهم في وجود حالة من الترقب لحين استقرار السوق، موضحاً أن تزايد أسعار الأراضي المطروحة أمام المستثمرين العقاريين آثر سلباً على النشاط.

أوضح مصر تحتاج العديد من المدن الجديدة لاستيعات التزايد السكاني والنمو الإقتصادي اللذان يتطلبان توافر وحدات سكنية وتجارية بصفة منظمة، مضيفاً أنه يجب تدشين نحو 750 ألف وحدة سكنية سنوياً لمواكبة التطورات المختلفة إجتماعياً وجغرافيا ً.

أشار إلى ضرورة تدشين إتحاد المطورين العقاريين، موضحاً توقف مفاوضات تأسيسه نتيجة لإختلاف وجهات النظر بين هيئة المجتمعات العمرانية ومجلس البرلمان والمطورين العقاريين، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود لتأسيس هذا الإتحاد.

No Comments

Post A Comment

arالعربية