طرح  40 مليون متر  من الأراضي الجديدة للمستثمرين الصناعيين خلال المرحلة الماضية

ننتظر رد مجلس الوزراء على مذكرة أسعارالطاقة بصناعة الحديد

أكد اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ان الهيئة طرحت خلال الفترة الأخيرة نحو 40 مليون متر مربع للمستثمرين وذلك في عدد من المحافظات .

وأشار خلال كلمته باليوم الثاني لمؤتمر بناة مصر والمنعقد تحت عنوان” الطريق الي تنمية المشروعات القومية” ،  الى ان مساحات الاراضي الجديدة تتواجد بمناطق العاشر من رمضان و المنيا وبدر والسادات ، موضحا أنه من المقرر ان يتم بدء عمليات الطرح في العاشر من رمضان وبدر خلال الشهر المقبل .

وأضاف أن الدولة لن تتمكن من القيام بكافة اعمال الترفيق اللازمة لتلك المنطقة وانه من المقرر ان يتم طرح جزء من الأراضي للمطوريين الصناعيين خلال المرحلة المقبلة .

 

وأوضح جابر أن الدولة تحرص على حل مشكلات الاراضي من خلال قرارها الاخير والمتعلق بإمكانية تخصيص الاراضي للمستثمرين بالمناطق النائية مثل الصعيد وسيناء بأسعار رمزية ، مشيرا الى ان لا يزال أغلب المستثمرين لا يرغبوا في الإستثمار بمناطق الصعيد .

وتابع أن الهيئة بدأت خلال المرحلة الماضية أولى خطوات طرح نحو 14 رخصة  جديدة بقطاع الأسمنت ، وكذلك رخص توسعية في صناعة الحديد لإضافة نحو 2.5مليون طن ،مضيفا أن الهيئة لم تتوقف طيلة الأعوام الماضية من طرح أية رخص بصناعة السيراميك طبقاً لطبيعة أماكن الرخص ومدى توافر احتياجاتها بالطاقة .

 

وأشار إلى أن أسعار الطاقة التي يتم إمدادها للمصانع يتم تحديدها من خلال مجلس الوزراء ، منوها أن الهيئة أجرت دراسات حول الشكاوي التي تقدمت بها مصانع الحديد بسبب ارتفاع تكلفة الطاقة والتي تبلغ نحو 7دولارات للمليون وحدة حرارية ، وأنها تنتظر حاليا رد الحكومة حول تلك الدراسة خلال المرحلة المقبلة .

F53A0931 F53A0901 F53A0900 F53A0879 F53A0869