لا نملك رفاهية الوقت بالمشروعات القومية وأجيال الشباب المستفيد الرئيسي منها

أطالب “بناة مصر ” بالتركيز على الصيانة والتشغيل بإعتبارهما الحصان الأسود خلال المرحلة المقبلة

مشروع إنشاء 150 ألف وحدة سكنية من  أكبر المشروعات السكنية عالميا ويتم في زمن قياسي

الإنتهاء من 130 طريق خلال العام الماضي 2015 .. والتدريب المهني التحدي الأكبر أمام المشروعات القومية

أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن المشروعات القومية التي تعكف الدولة على تنفيذها خلال المرحلة الحالية تعد إنجازاً قياسياً يفوق كافة المؤشرات العالمية .

وأشار خلال كلمته بالجلسة الإفتتاحية للنسخة الثانية لمؤتمر بناة مصر والمنعقد تحت عنوان ” الطريق إلى تنمية المشروعات القومية “، إلى أن تلك المشروعات العملاقة تعد رسالة إيجابية للشباب بأن مصر تمضي نحو تحقيق التنمية المستدامة خلال المرحلة المقبلة ، موضحا أن المشروعات القومية مثل تنفيذ 6 أنفاق أسفل قناة السويس ، مشروعات الإسكان الإجتماعي ، وكذلك مشروعات الطرق والكباري الجديدة تواجه عدد من التحديات أبرزها التدريب والعمالة الفنية المتخصصة .

 

وأوضح محلب أن العام الماضي شهد إنجازاً كبيرا بمشروعات الطرق والكباري خاصة وأنه تم الإنتهاء من 130 طريق خلال العام الماضي 2015، مشددا على أن المستفيد الرئيسي من تلك المشروعات هي أجيال الشباب القادمة في المقام الأول.

c07c4338-3ec0-4113-80c3-a898c132ca87

وطالب محلب شركات المقاولات بضرورة التركيز على قطاع  الصيانة والتشغيل ، خاصة وأن ذلك القطاع يعد الحصان الأسود للنمو خلال المرحلة المقبلة في ظل المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حالياً ، موضحا أن التحدي الكبير الذي يواجه تنفيذ تلك المشروعات هو عدم وجود رفاهية الوقت في تنفيذ تلك المشروعات .

وشدد ، على أهمية أن تتضافر جهود الحكومة مع القطاع الخاص لتنمية مشروعات التدريب والتعليم المهني وذلك للقضاء على مشكلات البطالة  المزمنة ، مطالباً بضرورة أن تكون هناك نماذج مصرية ناجحة في كافة المشروعات التي يتم تنفيذها .

وتابع محلب أن مشروع إنشاء 150 ألف وحدة سكنية يعد الأكبر على مستوى العالم والذي يتم تنفيذه في زمن قياسي ، مطالبا بضرورة إشراك الشباب في عمليات تنفيذ مثل تلك المشروعات الضخمة.بناة مصر ابراهيم محلب