قررنا التحرك فى المشروعات القومية عبر توفير الإمكانيات المادية المتاحة ..ونعد دراسة لإنشاء مصنع للحاويات 

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن الوزارة تلعب دور كبير فى المشروعات القومية إلى كانب مهمتها الرئيسية فى الإنتاج الحربى على أحسن مستوى ولكنها ليست مجال للإعلان عنها، مضيفاً أن الوزراة تستهدف فى النهاية التيسير على المواطن المسيط وتحسين سبل المعيشة.

 

وأضاف خلال كلمته فى الجلسة الأولى بملتقى “بناة مصر” أن الوزراة تعد دراسة لإنشاء مصنع حاويات، وتشارك فى مشروع استصلاح 1.5 فدان وآبار بالطاقة الشمسية بتوشكى وأبار غرب المنيا بما تملكه من إمكانيات توريد معدات وتدشين محطات تكرير الكهرباء ،بالإضافة إلى تصنيع محطات المياة والصرف الصحى بالتعاون مع مزارة الإسكان.

 

وأوضح أن الوزراة قررت التحرك فى المشروعات القومية عبر توفير الإمكانيات المادية المتاحة وعملت على توفير خلايا شمسية بطاقة 50 ميجاوات فى السنة، كما تشارك وزارة النقل فى تصنيع عابرات السكة الحديد وقطع الغيارالخاصة بالقاطرات وتطوير المزلقانات.

 

ولفت العصار ، إلى أن التعاون مع وزارتى النقل والكهرباء فى تجديد طاقة النقل لتصنيع المعدات الخاصة بالأبراج وكل ما يتطلبه النقل، بالإضافة إلى التعاون مع شركات المقاولات، مؤكداً على أن مساهمة الوزراة تساعد على توفير العملة الحرة  عبر توفير الإمكانيات التكنولوجية.

 

وأشار إلى الوزارة تمتلك 16 شركة تنفرد بإمتلاك  آلات ومعدات  بالإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية لتصنيع الأسلحة الثقيلة ويمكن استخدامها فى المرحلة القادمة، كما تمتلك كفاءات عالية وتتعاون مع الشركات العالمية فى نقل الخبرات.